الجمعة 29 مارس 2024 06:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

رياضة

على طريقة محمد صلاح.. فان دايك يقر بمعاناته أمام جماهير الأرجنتين

اعترف فيرجيل فان دايك مدافع وقائد منتخب هولندا، بمعاناته الكبيرة أمام صخب جماهير الأرجنتين في كأس العالم FIFA قطر 2022.

والتقى المنتخبان على استاد لوسيل وسط حضور جماهيري تجاوز 80 ألف متفرج، أغلبهم كان داعما للأسطورة ليونيل ميسي ورفاقه.

وبعد تعادل درامي ومثير بنتيجة 2-2، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت الأرجنتين بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم.

وعن ذلك قال فان دايك: "تدربنا على ركلات الترجيح كثيرا ولكن لسوء الحظ، إيميليانو مارتينيز (حارس الأرجنتين) تصدى مرتين وخرجنا".

وأكد "لا يمكنك في التدريبات أن تعيش نفس الأجواء في ملعب المباراة، الذي يكون به 80 ألف متفرج يصفرون ضدك، لقد عانينا بالفعل".

وزاد بقوله "كنا نواجه حارس مرمى يختلف عن الذي نتدرب أمامه في المران. أنا لا أسدد ركلات الترجيح في الدوري الإنجليزي (مع ليفربول)، لذلك كان الأمر صعبا".

كان محمد صلاح قائد منتخب مصر أهدر ركلة ترجيح أيضا بنفس سيناريو فان دايك، أمام السنغال في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعانى صلاح من صافرات ومضايقات الجماهير السنغالية على مدار المباراة، خاصة أثناء تنفيذ ركلات الترجيح.