الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك «صحة كفر الشيخ» خامس الجمهورية في تقييم القوافل العلاجية ضمن مبادرة «حياة كريمة» جنايات المنصورة: المؤبد لقاتل شاب بعد سحله بالدقهلية رؤى المدني تشارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة ال 4 من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل

اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 10 ديسمبر 2022.. هدوء حذر بعد ارتفاعات قياسية

هدأت أسعار الذهب خلال تعاملات صباح السبت 10 ديسمبر 2022، بعد موجة هبوط وتصحيح أسعار.

شهدت أسعار الذهب ارتفاعات قياسية خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 أعلى مستوى في تاريخه وهو 1800 جنيه بدون دمغة وضريبة ومصنعية.

وأرجع خبراء الأسواق سبب الزيادة غير المبررة في أسعار المعدن النفيس إلى سببين الأول هو ارتفاع الطلب عليه، حيث يحاول العديد من الأفراد والمستثمرين حماية مدخراتهم عبر الاستثمار في الذهب باعتباره ملاذاً آمناً لحفظ القيمة، وسط مخاوف من تحرير سعر صرف الجنيه بشكل كامل خلال الأيام المقبلة، والسبب الثاني هو استغلال التجار لهذا الطلب المرتفع ونقص المعروض ورفع السعر بنسبة تصل في بعض المناطق إلى 30% زيادة عن السعر العالمي.

والزيادة المفرطة في أسعار الذهب بمصر أدت إلى توقف منصات الأسعار وشعبة الذهب التجارية بغرفة القاهرة لحين ضبط أسعار السوق، كما لوح مجلس الوزراء المصري بالتدخل الفوري والحاسم لحماية السوق من جشع التجار.

سعر الذهب اليوم

وعن سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر في التحديث المباشر خلال تعاملات السبت 10 ديسمبر 2022 سجل 1885.75 جنيه للشراء، و1942.75 جنيه للبيع، بحسب موقع آي صاغة.

ونزل سعر الذهب اليوم عيار 18 في مصر خلال تعاملات اليوم إلى 1414.25 جنيه للشراء، و1457.25 جنيه للبيع بدون إضافة قيمة المصنعية والضريبة والدمغة.

سعر الذهب عيار 21 الآن

انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم السبت 10 ديسمبر 2022 في مصر ليهبط إلى 1650 جنيها للشراء و1700 جنيه للبيع، بدون إضافة قيمة المصنعية والدمغة والضريبة.

ومع المصنعية فإن سعر الجرام يزيد بقيمة تتراوح ما بين 60 و120 جنيها.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم؟

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر خلال مستهل تداولات السبت 10 ديسمبر 2022 نحو 14865 جنيها.

وسجل الجنيه الذهب عيار 21 من BTC نحو 14810 جنيها خلال تعاملات اليوم السبت.

سعر الذهب اليوم عالميا

سجلت أسعار الذهب في آخر جلسة تداول ارتفاعاً رغم صعود الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، إذ لا يزال بعض المستثمرين يتوقعون أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة بدءا من مطلع العام المقبل.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1798.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1907 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% لتبلغ 1810.70 دولار عند التسوية.

وقال ديفيد ميجر مدير تداولات المعادن بشركة هايد ريدج فيوتشر "تركز السوق فيما يبدو على الضوء في نهاية النفق، على نقطة يكتفي عندها الاحتياطي الاتحادي من رفع أسعار الفائدة، وبناء على ذلك رأينا دعما عاما لأسعار الذهب".