الثلاثاء 7 فبراير 2023 02:30 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشناوي: تركيزنا يتضاعف في مواجهة ريال مدريدإيرادات ضعيفة.. «جروب الماميز» يحصد 92 ألف جنيه في سابع ليالي عرضه بالسينماتلقاءات عمانية أمريكية لبحث تحقيق أمن واستقرار اليمنخبيرة أسواق المال تستبعد طرح شهادات بنكية جديدة ذات عائد مرتفع في المرحلة المقبلةنائب محافظ المنيا يتفقد أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” بقرية المعصرة بمركز ملويقنصل السعودية بالإسكندرية يبحث أوجه التعاون مع الجانب الليبيجامعة أسيوط تطلق ورشة عمل فى مجال الحماية المدنية وكيفية التعامل مع الحرائقإعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري واستئناف الحركة الملاحيةصحة الدقهلية: الكشف على ١٩٥٩ مريضاً فى قافلة علاجية بقرية الرحمانية« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الورشة التدريبية لفرق الجوالة بالدقهليةمحافظ الدقهلية يعتمد نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعداديةبالصور.. تعليم المنوفية ينظم احتفالا باليوم العالمي لذوي الهمم بقصر ثقافة شبين الكوم

منوعات

تحكم فى أعراض التهاب البنكرياس بـ5 طرق.. أبرزها تقليل الكافين

التهاب البنكرياس هو تورم مؤلم للغاية ويمكن أن يكون قاتلاً فى الحالات الشديدة، إذا بدأ الألم فجأة واستمر لبضعة أيام فأنت مصاب بنوع حاد من التهاب البنكرياس، ولا ينبغى علاجه فى المنزل، إذا كان ألمك طويل الأمد وحدث على مدى سنوات عديدة فأنت مصاب بالشكل المزمن، على الرغم من عدم وجود علاج لالتهاب البنكرياس المزمن، إلا أن التغييرات فى نمط الحياة والعلاجات الطبيعية يمكن أن تساعدك فى إدارة الأعراض والوقاية من النوبات المرضية، وإليك خيارات العلاج الطبيعى المختلفة فى المنزل لالتهاب البنكرياس المزمن، وفقا لما نشره موقع "verywellhealth".

العلاجات الطبيعية الممكنة لأعراض التهاب البنكرياس

النظام الغذائى
يمكن للأشخاص الذين يعانون من حالات التهاب البنكرياس الشديدة أن يصابوا بسوء التغذية، ويحتاج الكثير منهم إلى التغذية الوريدية الكاملة، الصيام لعدة ساعات أو أيام قد يخفف الألم الناتج عن التهاب البنكرياس المزمن.

يمكن أن يؤدى اتباع نظام غذائى قليل الدسم إلى تقليل الألم، لأنه كلما زادت كمية الدهون التى تتناولها، زادت إنزيمات الجهاز الهضمى التى يطلقها البنكرياس.

شرب الكثير من السوائل ضرورى
يمكن أن يسبب التهاب البنكرياس الجفاف، لهذا السبب يوصي بالاحتفاظ بزجاجة ماء معك وشرب 8 أكواب من الماء على الأقل خلال اليوم.

تقليل الكافيين
يمكن أن يسبب الكافيين الجفاف، لذا يوصى الباحثون بالالتزام بفنجان واحد من القهوة أو الشاى يوميًا، حتى إذا كنت تعاني من حالة خفيفة من التهاب البنكرياس.


فقدان الوزن
وأظهرت الدراسات أيضًا أن السمنة يمكن أن تزيد من حدة التهاب البنكرياس الحاد، ويمكن أن تسبب الدهون حول البنكرياس التهابًا فى الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدى ذلك إلى تلف الخلايا والأنسجة داخل البنكرياس.

يتطلب فقدان الوزن تغييرات فى السلوك ونمط الحياة مثل ممارسة المزيد من التمارين وتقليل أحجام حصصك.