النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:39 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

منوعات

في الشتاء.. 5 أسباب تعرضك لحساسية الأسنان منها نزلات البرد

يرتبط موسم الشتاء بزيادة حساسية الأسنان في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تساهم العديد من العوامل في مشكلة الأسنان بما في ذلك الطقس البارد والوجبات الخفيفة وبعض الأمراض ، وإليك بعض الأسباب التي يمكن أن تزيد أيضًا من فرص التعرض لحساسية الأسنان خلال فصل الشتاء، وفقا لما نشره موقع " food-ndtv".

إليك 5 أسباب تجعل أسنانك أكثر حساسية خلال الشتاء

1. زيادة استهلاك السكر

يزيد السكر الإضافي من احتمالية الإصابة بأمراض اللثة وتآكل المينا ، وكلاهما يمكن أن يسبب حساسية الأسنان، يُنصح بتجنب قضم الحلويات القاسية لأنها قد تتسبب في تشقق الأسنان أو تحطيمها ، مما يؤدي إلى تعريض العاج الهش.

2. الإفراط في تنظيف الأسنان بالفرشاة

قد يؤدي استخدام الفرشاة بقوة كبيرة إلى إلحاق ضرر أكبر من نفعه عن طريق إزالة طبقة المينا الواقية وكشف العاج الحساس تحتها، يقترح تنظيف أسنانك برفق وببطء.

3 البرد والإنفلونزا يؤدى إلى تفاقم حساسية الأسنان

تتكرر نزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية والإنفلونزا في الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة، عندما تلتهب الجيوب الأنفية وتهيج نتيجة احتقان أو عدوى بالأنف ، يتم الضغط على أعصاب الأسنان مما يسبب عدم الراحة والحساسية.

4. تلف الأسنان المرتبط بالمشروبات

يمكن أن تدمر المشروبات الغازية والقهوة والشاي والسوائل الحمضية الأخرى ، مثل العصائر ، أسنانك وتكشف طبقة العاج، قد تؤدي العادات السيئة الأخرى لصحة الفم ، مثل التدخين أو عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط بشكل صحيح ، إلى انحسار اللثة وكشف العاج عند خط اللثة.

5. أمراض اللثة

يمكن لأمراض اللثة أن تكشف العاج وتسبب الألم المرحلة الأولى من أمراض اللثة هي التهاب اللثة، بعض الأشخاص يضغطون على أسنانهم أو يطحنونها أثناء نومهم، هذا يمكن أن يضر مينا الأسنان ويسبب الألم، عندما يتآكل مينا الأسنان أو تنحسر اللثة ، تتعرض طبقة من الأسنان شديدة الحساسية للتغيرات في درجات الحرارة، عندما تتلامس هذه الطبقة مع أي شيء ساخن أو بارد جدًا ، فإنها تولد إحساسًا مؤلمًا.