الأربعاء 8 فبراير 2023 04:58 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

منوعات

7 علامات لمرض السكري .. منها فقدان الوزن والعطش الشديد

كشفت دراسة جديدة، أن معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى الشباب قد ارتفعت، وكتب الخبراء في المجلة الطبية البريطانية أن أعمارهم تقل عن 30 عامًا، وتقول منظمة السكري في المملكة المتحدة إنه غالبًا ما يشار إليه على أنه " قاتل صامت '' ،لأن معظم الناس لا يتعرفون على علامات المرض ، متجاهلين ذلك على أنه شيء آخر ،وفقا لما نشر في موقع thesun البريطاني.

وفي ذات السياق قال باحثو الدراسة: "أظهرت دراستنا اتجاهًا تصاعديًا واضحًا لعبء داء السكري من النوع 2 المبكر، توفر هذه النتائج أساسًا لفهم الطبيعة الوبائية لمرضى السكري، وتدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع المشكلة من منظور عالمي."

كما أوضح الباحثون إن عامل الخطر الرئيسي للظهور المبكر لمرض السكري هو ارتفاع مؤشر كتلة الجسم ،وأضافوا أن معدل الوفيات بين النساء أعلى من الرجال دون سن الثلاثين.

علامات مرض السكر
وهناك سبع علامات يمكنك البحث عنها عندما يتعلق الأمر بمرض السكري من النوع 2 ، ويقول الخبراء إن الكثير من الناس لديهم هذه الحالة دون أن يدركوا ذلك:

التبول أكثر من المعتاد ، خاصة في الليل

الشعور بالعطش طوال الوقت

الشعور بالتعب الشديد

فقدان الوزن دون محاولة

حكة حول قضيبك أو مهبلك، أو الإصابة بمرض القلاع بشكل متكرر.

تستغرق الجروح أو الجروح وقتًا أطول للشفاء

عدم وضوح الرؤية