الخميس 25 أبريل 2024 05:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

منوعات

10 أسباب وراء تساقط الشعر بغزارة

أكثر ما تُعاني منه النساء بشكل يومي هو تساقط الشعر بكميات كبيرة وغزارة دون معرفة الاسباب وراء ذلك، فما هي الاسباب التي تؤدي الي تساقط الشعر بغزارة؟ هذا ما يُرشدنا إليه محمد عادل مصفف الشعر، من خلال السطور التالية:

ـ اسباب تساقط الشعر بغزارة:

١ـ غسل الشعر بالماء بشكل يومي، مع استخدام الشامبو والبلسم الغير مناسبان للشعر، فمن الضروري غسل الشعر من مرة الي مرتين بحد اقصي في الاسبوع.

٢ـ عدم تناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر بجرعات معينة ويتم اخذها من الخضروات والفواكه او المكملات الغذائية.

٣ـ الحالة النفسية المُتقلبة والعصبية المُفرطة تؤدي الي تساقط الشعر بغزاره، فلابد الابتعاد عن الضغوطات النفسية والعصبية التي تؤثر بالسلب علي تساقط الشعر.

٤ـ عدم استخدام مستحضرات العناية بالشعر الصحيحة مثل حمامات الكريم والزيوت الطبيعية التي لابد من القيام بها بشكل اسبوعي علي الاقل مرة في الاسبوع من اجل الحصول علي التغذية السليمة للشعر.

٥ـ الحمل والولادة في بعض الأحيان وايضًا الرضاعة يؤثران بالسلب علي تساقط الشعر.

٦ـ عدم تناول كميات كافية من المياه التي من المُفضل أن لا تقل عن ٢ الي ٣ لتر مياه بشكل يومي وفيما عدا ذلك يحدث الجفاف الذي يؤدي بالضرورة الي تساقط الشعر وسهولة تقصفه.

٧ـ تكرار استعمال السيشوار والمكواه بشكل يومي، الامر الذي يؤدي بالضرورة الي تساقط الشعر نتيجة الي التعرض للحرارة الشديدة بشكل دائم.

٨ـ الاستخدام الخاطئ لمُستحضرات العناية بالشعر، مثل الاعتقاد بأن المُستحضرات باهظة الثمن تساعد علي الحماية للشعر وتقويته، علي الرغم من كونها في بعض الاحيان لا تتناسب مع طبيعة الشعر، فمن الضروري شراء المنتجات التي تتناسب مع حالة وطبيعة الشعر.

٩ـ كثرة تجربة الوصفات الطبيعية عديمة الجدوي التي يعتمدها البعض دون معرفة اي منها يتناسب مع طبيعة الشعر واي منها يؤدي الي جفاف الشعر وتقصفه أكثر.

١٠ـ كثرة تمشيط الشعر خاصة وإن كان مبلل، فمن المفضل استخدام المُجفف الكهربائي لتنشيفه بعد الاستحمام وتجنب استخدام المنشفة التي تؤدي الي سقوط الشعر، ومن ثم بعد تجفيف الشعر يتم التمشيط، اما في التعامل اليومي فمن المُفضل تمشيطه مرة واحدة فقط.