الأحد 29 يناير 2023 10:05 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غادل عبد الرازق تنافس في الموسم الرمضاني المقبل بـ”تلت التلاتة”مُهاجم منزل رئيسة الكونجرس السابقة : كنت سأكسر عُنقهاالرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورة

عربي ودولي

البيت الأبيض يحذر من «شراكة دفاعية كاملة» بين روسيا وإيران

اعتبر متحدث باسم البيت الأبيض الجمعة أن "الشراكة الدفاعية الكاملة" بين موسكو وطهران تلحق "ضررا" بأوكرانيا والدول المجاورة لإيران و"المجتمع الدولي".


وأشار جون كيربي خصوصا إلى استخدام الجيش الروسي لطائرات إيرانية مسيّرة في أوكرانيا، مؤكدا أن روسيا في المقابل "تقدم لإيران مستوى غير مسبوق من الدعم العسكري والتقني" الأمر الذي "يحول علاقتها إلى شراكة دفاعية شاملة وكاملة".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض إنه وفقًا للاستخبارات الأميركية، تدرس موسكو وطهران إطلاق إنتاج مشترك للطائرات المسيّرة في روسيا.

وتابع أن موسكو تعتزم في المقابل تزويد إيران معدات "متطورة" ومروحيات وأنظمة دفاع مضادة للطائرات وطائرات مقاتلة.

ولفت إلى أن إيران تدرس بيع روسيا "مئات" الصواريخ البالستية.

وأوضح كيربي أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على "ثلاثة كيانات مركزها روسيا" تنشط خصوصا في "حيازة واستخدام الطائرات المسيّرة الإيرانية".