النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:27 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية ناصر ماهر يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري

المحافظات

رئيس جامعة سوهاج يشارك بالندوة التثقيفية عن مكافحة الشائعات والأمن القومى

شارك الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، في الندوة التثقيفية التي نظمتها الكنيسة الإنجيلية عن "دور المؤسسات فى التوعية بالقضايا المجتمعية ومكافحة الشائعات الضارة بالأمن القومى"، وبحضور القس الدكتور عماد شوقى راعى الكنيسة الإنجيلية والدكتور ماجد عزمى مدير منطقة أسيوط للصحة النفسية، وذلك بمقر الكنيسية.
وأكد عبد الخالق على ضرورة الانتباه إلى ما تحدثه الشائعات من آثار سلبية، باعتبارها إحدى أدوات حروب الجيل الرابع، وما ينطوي علي تبادل الأخبار ونشرها من دون التأكد من صحتها من بلبلة واضطراب فى الأمن المجتمعى، لافتاً إلى أنه في الوقت الذي أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الأدوات المهمة، إلا أنها ستظل في الوقت ذاته حاملة أو مروجة لأحد مصادر التهديد للأمن القومي للدول والمجتمعات، في ظل لجوء البعض إلى توظيفها بشكل سيئ في نشر الشائعات والأكاذيب المغرضة، والتي لا يتوقف خطرها عند هذا الحدّ فحسب، بل إن لها تداعيات اقتصادية ومجتمعية هائلة خاصة في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا.

وخلال كلمته دعا رئيس الجامعة إلى ضرورة تكاتف كافة مؤسسات الدولة لمواجهة كل مايضر ويهدد بأمن وسلامة مجتمعنا، مثمناً دور المواطن المصري الإيجابي والفعال في التطور، والتنمية التي تشهدها بلادنا خلال هذه الفترة من بناء وتعمير ومشروعات قومية عملاقة يتم تنفيذها علي ارض الوطن، متمنياً أن يديم علي بلادنا نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة، وأن يحمي بلدنا من شرور المتربصين والمغرضين.