الأحد 5 فبراير 2023 10:45 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

زوار بورسعيد يتوافدون على جبال الملح ببورفؤاد للاستمتاع بسحر الطبيعة

شهدت مدينة بورفؤاد اليوم، الجمعة، توافد المئات من الزائرين القادمين من محافظات الجمهورية فضلا من أبناء بورسعيد اللذين جاءوا للاستمتاع برياضة التزحلق على جبال الملح التى تبث الراحة والسعادة والبهجة لزوارها بجانب زيارة المعالم السياحية والتاريخية.

ومن جانبهم حرص زوار بورفؤاد التوجه مباشرة إلى جبال الملح الكائنة داخل شركة الماكس للملاحات التى نجحت بالفعل من خلق بيئة طبيعية تنافس جبال الجليد فى أوروبا لتتحول المنطقة إلى مزار سياحى يجذب آلاف المواطنين من خلال تنشيط سياحة اليوم الواحد.


ومن خلال متابعته لما تشهده جبال الملح من منطقة جذب سياحى قال اللواء محمد عامر رئيس مجلس مدينة بورفؤاد خلال تصريحات صحفية أن المدينة أصبحت تحتل المرتبة الأولى في سياحة اليوم الواحد.

لافتا أن كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية وضعت فى حسبانها تقديم كافة الخدمات التى تتناسب مع زوار المدينة بوجه عام فضلاً عن حسن استقبالهم وذلك لدعم وتنشيط سياحة اليوم الواحد فى كافة الأماكن التاريخية.

مؤكداً أن هناك فوائد عديدة من خلال الجلوس على الملح، الذي يقوم بسحب الطاقة السلبية من جسم الإنسان وذلك على غرار جلسات العلاج الطبيعي .

وتابع: أن هناك بعض الشباب يقومون بممارسة رياضة التزلحق على جبال الملح مثلما يحدث في أوروبا.

موضحاً أن جبال الملح في مدينة بورفؤاد عبارة عن مجموع من جبال كبيرة تتميز بلونها الأبيض الناصع، وتتخذ مساحات واسعة تشبه جبال الثلج بالقطب الشمالي ويمكن الوصول لجبال الملح التي تقع في بورسعيد بمنطقة بورفؤاد من خلال ركوب المعدية المجانية عبر قناة السويس إلى منطقة الملاحات.

ومن جانبهم أعرب العديد من المواطنين عن سعادتهم بزيارة المدينة والتي تمتلك مقومات سياحية رائعة فضلا عن كونها مصممة على الطراز الأوروبي بالإضافة إلى الطقس الرائع رغم الجو
الخريفى فى فصل الشتاء، مؤكدين أن مدينة بورفؤاد شهدت طفرة كبيرة في مجال السياحة وأصبحت تمتلك العديد من المناطق السياحية المميزة والتي يتم تداولها على نطاق واسع من خلال وسائل التواصل الاجتماعى.