الجمعة 26 أبريل 2024 08:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

50 ألف سيدة استفادت من خدمات ”حقك تنظمى ” بالمرحلة الأولى في الدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة الصحة بالدقهلية بتنفيذ توصيات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة تحت إشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي.
أعلن الدكتور شريف مكين ، وكيل الوزارة ختام فعاليات المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي"، موضحاً أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بلغ 50994 سيدة على مستوى المحافظة منهن 23646 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب وحقن وأقراص وكبسولات الأمبلانون.

وصرَّح وكيل الوزارة أن المرحلة الأولى للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة "حقك تنظمي"، قدمت الخدمة الطبية الخاصة وحتى ختام فعالياتها، بإدارات المرحلة الأولى والتي اشتملت على إدارات( منية النصر- ميت غمر-تمى الأمديد- دكرنس الجمالية- المطرية -نبروة -شربين -محلة دمنة ) مشيراً إلى أن الحملة استهدفت تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات.
ولفت مكين أن المرحلة الثانية تبدأ من 18 وحتى 22 ديسمبر وتستهدف إدارات ( أجا - السنبلاوين_ المنصورة - بنى عبيد - المنزلة ميت سلسيل طلخا- بلقاس -جمصة).
كما أعرب وكيل الوزارة عن خالص تقديره وشكرة لفريق الحملة بقيادة الدكتورة إيمان السيد حسن مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية ود/ سحر محمد ثابت مشرف طبى المديرية ود/ كارمن أسامة محمد مسئول العيادات بالمديرية ومسؤلى ٱعلام المديرية ا/ ايناس عبد السلام وأ/ ياسمين المرسى ومفتشات التمريض ومشرفات الرائدات بالمديرية والفريق المعاون . إلى جانب فريق إشراف الوزارة د/ نوران عمران و أ/ جمال فريد الجندى وأ/ محمد على الهوارى