الأربعاء 8 فبراير 2023 06:07 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

الصين ودول الخليج العربي يتفقون على إنشاء مركزين للأمن النووي والاستثمار

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الجمعة، أن الصين ودول الخليج العربية تنشئ مركزين مشتركين للاستثمار والأمن النووي.

من جانبه، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس، إن الرياض تلتزم بشدة بمبدأ "الصين الواحدة"، وتدعم بكين في حماية سيادتها وأمنها وسلامة أراضيها.

الصين الواحدة

وقال سلمان في لقاء جمعه مع الرئيس الصيني، شي جين بينج: "تلتزم المملكة العربية السعودية بحزم بمبدأ "الصين الواحدة"، وتدعم الصين في الدفاع عن سيادتها وأمنها وسلامة أراضيها، وتدعم الإجراءات والجهود التي تبذلها الصين لنزع التطرف، وتعارض بشدة التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للصين بحجة حماية حقوق الإنسان"، وفقا لما نقله تلفزيون الصين المركزي.

وأكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الخميس:"شراكتنا تسهم في حفظ السلم والأمن الدوليين".

ولي العهد السعودي والرئيس الصيني

وأضاف ولي العهد السعودي: "اجتماعنا يجسد عمق الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا"، مؤكدا أن العلاقات بين السعودية والصين تتسم بالصداقة والثقة المتبادلة.

ومن جانبه أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن بلاده تعتبر السعودية "قوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب"، مشيرا إلي سعى بكين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية معها.

الشراكة مع مصر

وفي نفس السياق، أشار الرئيس الصيني شي جين بينج إلى أن بلاده تعتز بشراكتها مع مصر في جميع المجالات، وتتطلع لتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة، فضلًا عن دعم مصر في مسيرة التنمية الحالية بقيادة الرئيس، مشيرًا إلى أن مصر بها فرص واعدة للاستثمارات والشركات الصينية، ومن ثم هناك آفاق واسعة للارتقاء بالتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.