النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:07 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

رياضة

البرازيل تتفوق على كرواتيا قبل مواجهة اليوم بربع نهائي كأس العالم بقطر

يواجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب السامبا البرازيلي مساء اليوم الجمعة بربع نهائي كأس العالم ٢٠٢٢ في دولة قطر على إستاد المدينة التعليمية.

تاريخ البرازيل وكرواتيا

التقى المنتخب البرازيلي مع نظيره الكرواتي في 4 مناسبات في تاريخ المواجهات بين الفريقين فازت البرازيل في ثلاث وكان التعادل في واحدة.

سيواجه المنتخب الكرواتي نظيره البرازيلي في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر الجمعة 9 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة على إستاد المدينة التعليمية الذي يتسع إلى 44667 مشجعاً.

أرقام وإحصاءات:

وصلت البرازيل إلى دور الثمانية على الأقل في آخر ثماني مشاركات لها في كأس العالم.

توج المنتخب البرازيلي بطلاً في نسختي 1994 و2002 ووصيفاً للبطل في 1998.

لم تصل البرازيل إلى الدور قبل النهائي إلا مرة واحدة منذ ذلك الحين وذلك كمضيفة في 2014 عندما تعرضت لخسارة مهينة 1-7 أمام ألمانيا.

في أربع مباريات حتى الآن فازت كرواتيا مرة واحدة فقط خلال الوقت الأصلي عندما انتصرت 4-1 في دور المجموعات على كندا وذلك قبل وبعد التعادل السلبي مع المغرب وبلجيكا قبل أن تتغلب على اليابان بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 واللجوء لوقت إضافي.

وسجل المهاجم البرازيلي نيمار الذي دشن عودته من الإصابة بتسجيله في الفوز 4-1 الإثنين على حساب كوريا الجنوبية هدفين عندما تغلبت البرازيل على كرواتيا 3-1 في دور المجموعات في نسخة 2014.

وفازت كرواتيا في المرات الثلاث التي احتكمت فيها لركلات الترجيح ضمن نهائيات كأس العالم فقد تغلبت على الدنمارك في دور الـ16 وروسيا المستضيفة في دور الثمانية لنسخة 2018 إضافة للفوز على اليابان في دور الستة عشر الإثنين الماضي .

والتقى الفريقان مرتين في كأس العالم حيث فازت البرازيل 1-0 في 2006 و3-1 وهي مضيفة لنسخة 2014.