الخميس 28 مارس 2024 05:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

رياضة

كين يبحث عن إنجاز مزدوج في موقعة إنجلترا وفرنسا

يبحث القائد هاري كين عن انجاز مزدوج حين تتواجه إنجلترا مع فرنسا السبت في ثمن نهائي مونديال 2022، لكن الأرقام الفردية تبقى هامشية مقارنة مع تحقيق حلم "الأسود الثلاثة" بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1966.

بعدما صام عن التهديف في المباريات الثلاث من دور المجموعات، وجد كين طريقه الى الشباك في ثمن النهائي وساهم في قيادة فريق المدرب جاريث ساوثجيت للفوز على السنغال 3-صفر، رافعا رصيده الإجمالي الى 52 هدفا بقميص بلاده.

ويخوض هداف توتنهام موقعة السبت ضد أبطال العالم على ملعب البيت في الخور وهو على بعد هدف من الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ إنجلترا والمسجل باسم واين روني، وذلك بعدما بات أفضل هداف إنجليزي في البطولات الكبرى ب11 هدفا وبفارق هدف أمام غاري لينيكر.

وشعر ساوثجيت بالارتياح لرؤية كاين يسجل في المرمى السنغالي، واضعا حدا لأي شكوك نفسية بقدرته على الوصول الى الشباك.

وقال ساوثجيت "أي رأس حربة يريد أن يسجل، ومن المؤكد أنه وضع حدا لأي تساؤلات" بشأن عقدة التسجيل.

ولا يمكن لأحد أن يشكك بالقدرة التهديفية لكاين الذي توج هدافا لمونديال 2018 بستة أهداف، مساهما بشكل أساسي في قيادة "الأسود الثلاثة" الى نصف النهائي.

لكن نضجه وطبيعته غير الأنانية كانا أيضا من المكونات الحيوية لنجاح إنجلترا، وهذا الأمر ساهم الى حد ما في تقليص مساهمته التهديفية لكنه فتح الطريق أمام زملائه كي يتألقوا أيضا، على غرار فيل فودن وبوكايو ساكا.

وأشار ساوثجيت الى دور كين الحاسم في مباراة السنغال حيث تراجع الى منتصف الملعب كي يتبادل الكرة مع جود بيلينغهام، ما فتح الباب أمام تحرر فودن وساكا على الجناحين.

تمريرة كين لبيلينجهام هي من سمحت للأخير بايصال الكرة الى جوردن هندرسون لتسجيل الهدف الافتتاحي ضد السنغال.

وقال ساوثغيت "اعتقد أنه بدأ في إيجاد مساحة أكبر قليلا في الشوط الثاني وكانت تبادلاته أفضل كذلك. بالتالي، كان ذلك مهما بالنسبة له ولنا".

مثال يحتذى به في طريقة لعبه

على الرغم من أن كاين شخصية هادئة الى حد ما على أرض الملعب، كشف ساكا أن قائده لا يخجل من رفع صوته عاليا كي يوجه رسالة تشجيعية لزملائه قبل المباراة، مضيفا "هاري قائد. في الملعب هو مثال يحتذى به في طريقة لعبه وهو واحد من أكثر اللاعبين المعبرين عن نفسهم بالصوت في غرفة الملابس. يلقي قبل كل مباراة خطابا لتشجعينا وضخ الحماس فينا".

أظهر كاين صفاته القيادية هذا الأسبوع بعدما أفيد أنه اجتمع بالفريق لتخفيف قلقهم بعد السرقة التي تعرض لها منزل زميلهم رحيم ستيرلينج في إنجلترا.

وبعد عودة ستيرلينج الى إنجلترا ليكون مع عائلته، حاول كاين الحفاظ على الروح المعنوية، فتحدث مع زملائه في الفريق بشأن كيفية التعامل مع السرقات المتزايدة التي تتعرض لها منازل نجوم كرة القدم في إنكلترا.

كل ذلك يدخل ضمن شخصيته القيادية التي ستلعب مجددا دورا مصيريا السبت على ملعب البيت في مواجهة كيليان مبابي وزملائه في المنتخب الفرنسي، على أمل تخطي هذه العقبة الشاقة جدا من أجل الإبقاء على حظوظه برفع الكأس الأولى في مسيرته.

فعلى الرغم من أنه حفر اسمه في قائمة أساطير توتنهام حيث لم يعد يتأخر سوى بفارق 7 أهداف فقط عن الهداف التاريخي للنادي جيمي جريفز (266)، ما زال كاين يبحث عن لقبه الأول على الإطلاق إن كان مع سبيرز أو المنتخب الوطني.