الأحد 29 يناير 2023 10:03 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غادل عبد الرازق تنافس في الموسم الرمضاني المقبل بـ”تلت التلاتة”مُهاجم منزل رئيسة الكونجرس السابقة : كنت سأكسر عُنقهاالرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورة

رياضة

ديشامب: المنتخب الانجليزي ليس لديه نقاط ضعف وعلينا تجنب الأخطاء

أكد ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، أن منتخب الديوك يستهدف الوصول إلى الدور نصف النهائي في رحلة الدفاع عن اللقب بالمونديال، وذلك قبل المواجهة المثيرة التي تجمع إنجلترا وفرنسا غداً السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وقال ديشامب على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "هدفنا الوصول لنصف النهائي، من المهم أن نكون سريعين نعم وألا نترك لهم فرصة لترتيب صفوفهم أثناء المرتدات، الإنجليز كذلك قويين بالمرتدات ولديهم الكثير من نقاط القوة كالكرات الثابتة، و علينا ألاّ نرتكب الأخطاء".

أضاف متحدثاً عن أبرز نقاط ضعف إنجلترا: "ليس لديهم أي نقاط ضعف، أنتم تتحدثون عن إعلامهم الذي قلّل من لوريس، كل فريق لديه نقاط قوة ونقاط ضعف، عفوًا ليست نقاط ضعف بل نقاط قوة ليست كبيرة."

وعن التدرب على الدفاع والهجوم والكرات الثابتة قال ديشامب: "ليست لدي قائمة هنا لأضع علامة صح بجانب ما نقوم به، نحن نحاول التحسن من كل الجوانب ونركز خاصةً على الجوانب التي نرى بأن علينا التحسن بها بشكل أكبر."

واصل متحدثاً عن مبابي: "أنا متأكد من أن إنجلترا استعدوا بشكل جيد لكيليان مبابي، هو بمركز يستطيع فيه صنع الفارق، لربما بالمباراة الماضية لم يكن في أفضل أحواله ولكنه بقي حاسمًا ولدينا لاعبون آخرون."

وعن إمكانية قبوله لعقد تدريبي جديد مع فرنسا قال ديشامب: "هذا شيء لطيف منك بأن تطلب تجديد عقدي ولكن أولويتي الأن التركيز على الفريق لمباراة ربع النهائي القادمة والوصول لدور نصف النهائي."

واصل متحدثاً عن جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا: "أنا أحب جاريث ساوثجيت للغاية، إلتقينا في السابق وهو شخص لطيف، أعرف أنه لايتلقى نفس التقدير من جميع من في إنجلترا، ولكن هو من مكّن إنجلترا من حصد النتائج في السنوات الأخيرة وأنا أقدر ما قام به."

واختتم مدرب فرنسا: "أنا سعيد لتواجدنا هنا وبين هذه الفرق؛ كلما تقدمنا أصبحت المباريات أصعب وأكثر تشويقًا.