الأحد 29 يناير 2023 09:11 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائي

أهم الأخبار

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الأحد المقبل

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة استعدادات مديرية الشئون الصحية لإنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض المحافظة، من عمر يوم حتى 5 سنوات وذلك بدءا من يوم الأحد 11 ديسمبر الجاري ولمدة 5 أيام.

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من المرض وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف محافظ الجيزة أنه سيتم تطعيم الأطفال من خلال الفرق الثابتة بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، والفرق المتحركة المدربة بمواقع التجمعات مثل محطات السكك الحديدية والمترو ومحطات الاتوبيس والأسواق والميادين بالإضافة إلى المرور على المدارس والحضانات وغيرها، إلى جانب التطعيم بالمنازل بهدف رفع المناعة لدى الأطفال ضد هذا المرض للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.
وأشار محافظ الجيزة إلى أن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم في الحملة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة مليون و٦٧٦ ألف طفلا وذلك من خلال ٤٤٧٠ فرقة تطعيم ثابتة ومتحركة لتغطية كافة قطاعات المحافظة.

وكلف محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بتقديم التسهيلات والتنويه والإعلان عن موعد إنطلاق الحملة ومتابعة أعمال الحملة بالتعاون مع الإدارات الصحية وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق التطعيم بالحملة مع تحفيز المجتمع المحلي للتعاون مع الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى المراكز والمدن والقرى والأحياء، موجها مسئولي الأوقاف من خلال أئمة المساجد بالإعلان والتنويه عن مواعيد الحملة خلال خطب الجمعة بجانب قيام رعاة الكنائس بالتنويه عن الحملة مطالبًا الجميع بالتعاون مع فرق الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين بالمحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور سامح عشماوي مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أن إستراتيجية العمل بالحملة تعتمد على التطعيم من منزل إلى منزل إلى جانب مواقع التجمعات وذلك على مستوى الإدارات الصحية وتم تشكيل عدد كافي من فرق التطعيم المتحركة والثابتة بالوحدات الصحية الريفية والحضرية ومكاتب الصحة بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية.