النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 06:20 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التخطيط: خطة التنمية والموازنة الجديدة تستهدفان تحسين جودة حياة المواطن مجلس النواب يناقش تعديلات جديدة على رسم المغادرة ورسوم إنتاج الأسمنت أوبرا الإسكندرية تختتم موسمها الفني بحفل لعمالقة الطرب آلخميس القادم أحمد كجوك: الموازنة الجديدة تستهدف تحسين الخدمات وتعزيز مستوى معيشة المواطنين «عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives بلاغ يتهم الفنان تامر شلتوت بإتلاف سيارة محامية داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان نشوى عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون على الوطنية للإعلام.. وإعادة الهيكلة ضرورة عاجلة. وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” رئيس غرفة صناعة الأخشاب :لا احتكار في سوق الأخشاب والأزمة الحقيقية في ارتفاع تكلفة الخامات

رياضة

4 إحصائيات لا تفوتك قبل انطلاق ربع نهائي كأس العالم 2022

تنطلق اليوم الجمعة، مباريات الدور ربع النهائي بكأس العالم قطر 2022، وذلك بمواجهتين مثيرتين، حيث يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره الهولندي، فيما يواجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب البرازيل، في لقاءات تنتهي بخروج المهزوم.

وشهد كأس العالم في نسخته رقم 22، عدداً من الإحصائيات، نستعرض أبرزها في السطور التالية:

المغرب أكثر منتخب ارتكاباً للمخالفات
تصدر المنتخب المغربي قائمة أكثر المنتخبات ارتكاباً للمخالفات وذلك بواقع 59 مرة، وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الثمانية بعد الفوز على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، ليضرب موعداً تاريخياً مع البرتغال في ربع نهائي المونديال.
البرازيل أكثر منتخب تسديداً على المرمى
طوفان من التسديدات وضعت منتخب البرازيل على صدارة قائمة أكثر المنتخبات تسديداً على المرمى بواقع 30 تسديدة، وكان المنتخب البرازيلي قد تأهل إلى دور الثمانية بعد الفوز على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الـ 16، ليضرب موعداً مع كرواتيا في ربع النهائي.
السعودية أكثر منتخب حصولاً على البطاقات الصفراء
تصدر المنتخب السعودي، رغم خروجه من دور المجموعات، قائمة أمثر المنتخبات حصولاً على البطاقات الصفراء بواقع 14 مرة، وكان منتخب السعودية قد ودع دور المجموعات بكأس العالم متذيلاً مجموعته، بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية ثم الهزيمة أمام بولندا وأمام المكسيك.
منتخب إنجلترا يحصد جائزة اللعب النظيف
يعتبر منتخب إنجلترا هو المنتخب الوحيد الذي لم يتحصل لاعبيه على أي بطاقة صفراء في كأس العالم 2022، ليحصد الأسود الثلاثة جائزة اللعب النظيف، وكان منتخب إنجلترا قد تأهل إلى دور الثمانية، بعد الفوز على السنغال بثلاثية نظيفة في دور الـ 16، ليضرب موعداً نارياً مع منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم.