الإثنين 30 يناير 2023 07:47 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

رياضة

المغرب يتصدر قائمة أقوى خط دفاع فى ربع نهائى المونديال والبرتغال الأخير

تصدر المنتخب المغربى قائمة أقوى خط دفاع بين المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى ربع نهائى كأس العالم قطر 2022، حيث لم تستقبل شباك أسود الأطلسى سوى هدف واحد، بينما جاء منتخب البرتغال فى المرتبة الأخيرة ضمن القائمة بعدما استقبل الملاحين 5 أهداف.

وجاءت ترتيب المنتخبات من حيث استقبال الأهداف كالتالي:

1ـ المغرب: استقبل هدفاً واحداً

2ـ كرواتيا: استقبل هدفين

3ـ البرازيل: استقبل هدفين

4ـ هولندا: استقبل هدفين

5ـ منتخب إنجلترا: هدفين

6ـ الأرجنتين: استقبل 3 أهداف

7ـ فرنسا: استقبل 4 أهداف

8ـ البرتغال: استقبل 5 أهداف

واكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائى بكأس العالم 2022، بتواجد منتخبات البرازيل، كرواتيا، فرنسا، إنجلترا، البرتغال، المغرب، هولندا والأرجنتين.

ومن المفارقات الطريفة أن منتخب البرازيل والذى توج بكأس العالم فى 5 نسخ سابقة ولم يغب عن المشاركة فى المونديال فى أى نسخة منذ انطلاقها، يضاهى فى سجل التتويج بالبطولة، المنتخبات السبعة الأخرى المتواجدة فى ربع النهائى.

توج البرازيل بالبطولة في 5 ألقاب في الأعوام التالية: 1958، 1962، 1970، 1994، 2002، بينما توج فرنسا مرتين عام 2018 ، 1998، والأرجنتين مرتين في 1986، 1978، وإنجلترا مرة واحدة 1966، بينما لم يسبق للمغرب وهولندا وكرواتيا والبرتغال، التتويج بكأس الذهب.

وبات كل منتخب يبحث عن تكليل جهود الفترة الماضية، ومواصلة الزحف نحو منصة التتويج لحصد الكأس الذهبية، خاصة تلك المنتخبات التي سبق لها التتويج بكأس العالم وتذوقت طعم البطولة الأغلى في تاريخ كرة القدم.