الأحد 19 مايو 2024 11:42 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة سيرك ”فانتزيا الإيطالى” يقدم أقوى برنامج بمدينة ٦ أكتوبر غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر

عربي ودولي

”تحقيقات الكونجرس” تدرس توجيه اتهامات جنائية لترامب ومساعديه بأحداث يناير

كشفت مصادر لشبكة سي إن إن الأمريكية، أن لجنة مجلس النواب المعنية بالتحقيق في أحداث اقتحام الكونجرس فى السادس من يناير عام 2021 تدرس اجراء إحالات جنائية إلى وزارة العدل للرئيس السابق دونالد ترامب وأربعة افراد على الأقل.

ذكرت شبكة سي إن إن لأول مرة أن لجنة 6 يناير تدرس تقديم توصيات إلى وزارة العدل بفتح تحقيقات جنائية أو توجيه اتهامات ضد ترامب، ورئيس موظفي البيت الأبيض السابق مارك ميدوز ، والمحامي جون إيستمان ، والمسؤول السابق في وزارة العدل جيفري كلارك ، والمحامي السابق لترامب رودي جولياني.

قالت مصادر لشبكة CNN إن اللجنة لم تقرر بعد من ستحيله إلى الدائرة للمقاضاة ولأي تهم محتملة، وذكرت بلومبرج أيضًا أن اللجنة تدرس إحالات هؤلاء الأفراد الخمسة ، نقلاً عن شخص مطلع على الأمر.

وتأتي هذه التقارير بعد أن قال رئيس اللجنة بيني طومسون أن اللجنة ستصدر قائمة الإحالات الجنائية الخاصة بها وتقريرها النهائي عن الهجوم يوم 21 ديسمبر ، وقال النائب جيمي راسكين أحد أعضاء اللجنة للصحفيين إن الأعضاء ما زالوا يقررون من يجب أن يدرج في القائمة.

وقال النائب آدم شيف (ديمقراطي من كاليفورنيا) ، أن هناك "إجماع" بين الأعضاء على الإحالات، وأشار التقرير ان الاحالات لن تكون ملزمة ، وستتخذ وزارة العدل القرار النهائي بشأن توجيه الاتهام إلى أي شخص.