الأربعاء 8 فبراير 2023 05:51 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

”تحقيقات الكونجرس” تدرس توجيه اتهامات جنائية لترامب ومساعديه بأحداث يناير

كشفت مصادر لشبكة سي إن إن الأمريكية، أن لجنة مجلس النواب المعنية بالتحقيق في أحداث اقتحام الكونجرس فى السادس من يناير عام 2021 تدرس اجراء إحالات جنائية إلى وزارة العدل للرئيس السابق دونالد ترامب وأربعة افراد على الأقل.

ذكرت شبكة سي إن إن لأول مرة أن لجنة 6 يناير تدرس تقديم توصيات إلى وزارة العدل بفتح تحقيقات جنائية أو توجيه اتهامات ضد ترامب، ورئيس موظفي البيت الأبيض السابق مارك ميدوز ، والمحامي جون إيستمان ، والمسؤول السابق في وزارة العدل جيفري كلارك ، والمحامي السابق لترامب رودي جولياني.

قالت مصادر لشبكة CNN إن اللجنة لم تقرر بعد من ستحيله إلى الدائرة للمقاضاة ولأي تهم محتملة، وذكرت بلومبرج أيضًا أن اللجنة تدرس إحالات هؤلاء الأفراد الخمسة ، نقلاً عن شخص مطلع على الأمر.

وتأتي هذه التقارير بعد أن قال رئيس اللجنة بيني طومسون أن اللجنة ستصدر قائمة الإحالات الجنائية الخاصة بها وتقريرها النهائي عن الهجوم يوم 21 ديسمبر ، وقال النائب جيمي راسكين أحد أعضاء اللجنة للصحفيين إن الأعضاء ما زالوا يقررون من يجب أن يدرج في القائمة.

وقال النائب آدم شيف (ديمقراطي من كاليفورنيا) ، أن هناك "إجماع" بين الأعضاء على الإحالات، وأشار التقرير ان الاحالات لن تكون ملزمة ، وستتخذ وزارة العدل القرار النهائي بشأن توجيه الاتهام إلى أي شخص.