الأحد 29 يناير 2023 08:45 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائيفينيسيوس يتعرّض لظلم تحكيمي في إسبانيا.. الأرقام تؤكدالمستشار الألماني شولتس يسير علي درب ماكرون ويؤكد ضرورة التواصل الهاتفي مع فلاديمير بوتين

عربي ودولي

لندن تعلن الجمعة عن إصلاحات مالية لمرحلة ما بعد بريكست

تعتزم الحكومة البريطانيّة الإعلان الجمعة عن إصلاحات لمرحلة ما بعد خروج البلاد من الاتّحاد الأوروبّي، من أجل تحفيز نموّ القطاع المالي وتعزيز الاقتصاد المتعثّر الذي يُواجه ركودًا.

ويُعلن وزير المالية جيريمي هانت في إدنبرة "مجموعة من 30 إصلاحًا تنظيميًّا لتأمين مكانة المملكة المتّحدة بوصفها مركزًا ماليًّا رائدًا في العالم"، حسبما جاء في بيان صادر عن وزارة المال البريطانيّة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ "إصلاحات إدنبرة ستُعطي قوّة لا مثيل لها للخدمات الماليّة البريطانيّة، مستفيدةً من الفرص التي يُتيحها خروج بريطانيا من الاتّحاد الأوروبّي" لإنشاء "إطار تنظيمي مصمّم خصّيصًا لاحتياجات البلاد".

كان هانت قد أقرّ خلال تقديمه إجراءات ماليّة الشهر الماضي، بأنّ البلاد تشهد ركودًا وبأنّ بنك إنكلترا يتوقّع حدوث انكماش خلال العام المقبل بكامله.

ومع تخطي نسبة التضخم 11% تشهد المملكة المتحدة إضرابات غير مسبوقة منذ عقود تشمل كلّ القطاعات من عمّال البريد إلى موظفي الحكومة وعناصر الأمن وحتى موظفي منظمة غير حكومية تساعد المشرّدين.

ويُتوقّع أن يشتدّ اختبار القوّة خلال فترة عيد الميلاد ولا سيّما مع إضراب عناصر شرطة الطُرق العامّة بين 16 ديسمبر و7 يناير.