الجمعة 29 مارس 2024 02:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

تقرير: 300 ألف أوكراني حصلوا على جوازات سفر روسية منذ بداية الحرب

حصل حوالي 300 ألف أوكراني على جوازات سفر روسية منذ بداية الحرب التي تخوضها موسكو ضد الدولة المجاورة، وفقا لمنصة "ميديازونا" الإعلامية الروسية المستقلة.

وأفادت المنصة، التي تعتبر منتقدة للكرملين، يوم الخميس نقلا عن بيانات وزارة الداخلية في موسكو، بأن ما بين 70 إلى 80 ألف شخص حصلوا على الجنسية الروسية في شهر أكتوبر وحده.

وحصل معظم المتقدمين على جوازات سفر روسية جديدة في منطقة "روستوف أون دون" بجنوبي روسيا وفي شبه جزيرة القرم على البحر الأسود، التي ضمتها موسكو في عام 2014.

وترجع موجة الطلبات إلى حقيقة أن المواطنين الذي لا يحملون جوازات سفر روسية في الأراضي التي تحتلها قوات موسكو لا يحصلون على حقوقهم الأساسية، بحسب "ميديازونا".

وقال التقرير، مستشهدا بمثال لأسرة تم جلبها إلى شبه جزيرة القرم: بأنهم "لا يتلقون في كثير من الأحيان مساعدة طبية أو دعما اجتماعيا بدون جواز سفر [روسي]". وبحسب ما ورد فقد مرض طفلهم، ومن أجل الحصول على المساعدة، كانت الأسرة بحاجة إلى جواز سفر روسي، وفقا لمتطوع.

وأجبر ملايين الأشخاص على الفرار وسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، الذي بدأ في نهاية فبراير الماضي. ووفقا للأمم المتحدة، فقد فر حوالي 8 ملايين أوكراني إلى دول أوروبية أخرى.

وفي الوقت ذاته، وفقا للتقديرات الرسمية الروسية، دخل حوالي 5ر4 مليون لاجئ أوكراني إلى الأراضي الروسية حتى الآن.