الأربعاء 8 فبراير 2023 05:05 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

سياسة

رئيس نقل النواب : القضاء المصرى الشامخ يعيش عصره الذهبى فى عهد الرئيس السيسى

أعلن المستشار علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اتفاقه التام مع تصريحات رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار بولس فهمي إسكندر التى أكد فيها أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستقلالية القضاء يعد مبدأ جوهريا وأساسيا في نظام الحكم وأن هذا المبدأ يتم تطبيقه واقعيا من خلال عدم التدخل نهائيا في أي عمل تباشره السلطة القضائية على اختلاف مدارجها مع والالتزام الكامل بتنفيذ كل ما يصدر عن المحاكم بمختلف درجاتها وبمختلف تنوعاتها؛ سواء من المحكمة الدستورية أو القضاء العادي أو الإداري.

وقال " عابد " فى بيان له اصدره اليوم أهمية هذه التصريحات من رئيس المحكمة الدستورية العليا التى نفخر بها باعتبارها ثالث مؤسسة دستورية قضائية على مستوى العالم كله مشيراً الى أن هذه التصريحات تؤكد أن القضاء المصرى الشامخ والنزيه يعيش عصره الذهبى فى عهد الرئيس السيسى الذى جعل من القضاء المصرى مؤسسة يفخر بها كل المصريين لأن العدل فى مصر أصبح سمة راسخة وواضحة فى النظام المصرى.

وأعلن النائب علاء عابد اتفاقه التام والمطلق مع تأكيد المستشار بولس فهمى رئيس المحكمة الدستورية العليا بأن هذا هو التطبيق العملي لمبدأ استقلال القضاء، والفصل ما بين السلطات والمفهوم الواقعي لمبدأ التوازن بين السلطات وهو ما يعني التكامل مع السلطات وجهات الدولة وأن استقلال القضاء لا يعني أن يعمل بمعزل عن سلطات الدولة سواء تلك التشريعية أو التنفيذية؛ فالكل يعمل بصورة متكاملة من أجل بناء الجمهورية الجديدة.

ووجه النائب علاء عابد تحية قلبية للقضاء المصرى بجميع مؤسساته وهيئاته وللنيابة العامة مؤكداً أن الدولة المصرية بداية من الرئيس السيسى وجميع مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية والحزبية اصبح مبدأ استقلالية القضاء من المبادئ الاساسية الراسخة فى وجدان وقلوب كل المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية وأن أى تدخل فى شئون قضاء مصر الشامخ ليس مرفوضاً من كل من ينتمون للسلك القضائي المصرى وإنما مرفوض من مصر قيادة وحكومة وشعباً.