الخميس 25 أبريل 2024 07:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

المملكة المتحدة تسجل عددا قياسيا للوفيات بسبب المشروبات الكحولية عام 2021

شهدت المملكة المتحدة عددا أكبر من الوفيات بسبب الاستهلاك المفرط للمشروبات الكحولية في 2021 مقارنة بأي عام مضى، حسبما أعلنت وكالة الإحصاء البريطانية.

وأشارت وكالة الإحصاء إلى أن هذا يرجع على الأرجح إلى جائحة كوفيد- 19، التي استهلك خلالها المسرفون في الشراب مشروبات كحولية أكثر من استهلاكهم في السنوات السابقة.

ويمكن ربط 9641 حالة وفاة في المملكة المتحدة بالمشروبات الحكومية مباشرة، بما يزيد بمعدل الربع عن عدد حالات الوفاة في 2019، آخر عام كامل قبل الجائحة.

وبعدما استقرت معدلات الوفاة لمدة أعوام، ارتفعت بشدة في 2020 ومجددا بنسبة 4ر7 % في 2021.

وتوقع الباحثون هذا الاتجاه. وأظهرت دراسة لجماعة شيفلد في الصيف أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الكحولية بالفعل باتوا أكثر معاقرة للشراب خلال فترة الإغلاق وفرض القيود على التواصل الاجتماعي المباشر.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن كارين تايريل رئيسة جمعية "درينك أوير" الخيرية قولها: "إن هذه الإحصاءات صادمة، وكل رقم يخفي مآساة أسرية فردية".