السبت 20 أبريل 2024 03:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

البنك الإفريقي للتنمية يقرض أوغندا 300 مليون دولار لدعم منظومة السكة الحديد

قدم البنك الإفريقي للتنمية، قرضا قيمته 301 مليون دولار لإصلاح خط السكة الحديدية بين مدينتي كمبالا - مالابا في أوغندا، الذي يعد جزءا من الممر الشمالي لدول شرق إفريقيا الذي يربط العاصمة (كمبالا) بمدينة (مومباسا) الساحلية في كينيا.


وذكر البنك - في بيان اليوم الخميس- أن القرض يعزز خدمات السكك الحديدية وخفض تكاليف النقل في منطقة تتمتع بالأراضي الزراعية، وإنتاج وتصنيع المعادن والبترول، مشيرا إلى أن التمويل يعمل على إعادة التأهيل الفوري لمسافة 265 كم من خطوط السكة الحديدية، بما في ذلك الخط المؤدي إلى رصيف جينجا وبورت بيل على بحيرة فيكتوريا، وتدريب وتنمية المهارات للقوى العاملة في السكك الحديدية، وتعزيز المرونة المناخية للمشروع.

من جانبه، قال رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا: "خطوط السكك الحديدية ضرورية لتيسير التنقل في أفريقيا، حيث توجد إمكانات زراعية واقتصادية هائلة.. خطوط السكك الحديدية ستكون مفيدة أيضًا في ربط مناطق التصنيع الزراعي في المناطق الريفية"، مضيفاً أنه لا ينبغي لخطوط السكك الحديدية أن تربط الموانئ بالمناجم فقط، منوهاً باستثمارات الحكومات الإفريقية في النقل بالسكك الحديدية، حيث حظي المشروع بدعم مجلس الوزراء والبرلمان الأوغندي.