النهار
الأحد 23 يونيو 2024 03:04 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل القمة يوم الثلاثاء.. تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك خلال يونيو؟ بعد اتهامها بدعم الاحتلال.. أسما شريف منير: تحيا فلسطين دائمًا وأبدًا رئيس جامعة المنوفية يستقبل الأنبا بنيامين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك 100 مليون جنيه.. ضبط 3 أشخاص بتهمة غسيل الأموال في ممارسة مهنة الطب تأجيل استئناف سائق اوبر المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» لنظر طلبات الدفاع آي صاغة: 0.2 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتح ”محافظ القليوبية” يستجيب لشكاوى المواطنين ويقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من شوارع بنها محافظ القليوبية يتفقد أعمال السوق الحضاري بالقناطر الخيرية لإنشاء 147 باكية أيتن عامر توجه رسالة غامضة.. من تقصد؟ محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص محافظ المنوفية: 242 درجة القبول بالثانوي العام والرياضي و225 للصناعي و157 للتجاري

عربي ودولي

مساعد الرئيس الروسي: موسكو تستضيف القمة المقبلة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي

أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه من المقرر أن تستضيف العاصمة الروسية موسكو قمة (الاتحاد الاقتصادي الأوراسي) المقبلة في عام 2023.


وقال أوشاكوف -في تصريحات للصفحيين اليوم الخميس، حسبما نقلت وكالة أنباء /تاس/ الروسية-: "إن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يتطور بنجاح وقد رّسخ نفسه باعتباره اتحادًا إقليميًا ذا سمعة طيبة ومؤثر".

وأضاف المسئول الروسي أن الكرملين يتفاوض بشأن مواعيد القمة المقبلة لقادة الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والمقرر عقده في شهر مايو من العام القادم، موضحًا: "لقد اتفقنا بشكل مبدئي بالفعل على موعد انعقاد القمة".

يذكر أن رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي جريجوري كاراسين سبق أن أعلن أن روسيا ستترأس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في عام 2023، مشددًا على أهمية استغلال هذه الفترة لتوسيع علاقات روسيا مع الدول الأخرى وتعزيزها قدر المستطاع.

جدير بالذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي هو اتحاد اقتصادي يضم الدول الواقعة في وسط وشمال قارة آسيا وأوروبا الشرقية.

وقد وقّع قادة بيلاروسيا وكازاخستان وروسيا معاهدة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في 29 مايو من عام 2014، ودخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير عام 2015.