السبت 28 يناير 2023 11:27 صـ 7 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

تونس وهولندا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات التنمية والتشغيل

بحث وزير التشغيل والتدريب المهني التونسي نصرالدين نصيبي، مساء اليوم الخميس، مع سفيرة هولندا بتونس جوزافين بربرا فرانتازين، سبل تعزيز التعاون في مجالات التنمية والتشغيل والتدريب المهني.


واستعرض الوزير التونسي التوجهات الاستراتيجية للوزارة في مجال حوكمة منظومة التدريب المهني في القطاعين العام والخاص، ودفع نسق ريادة الأعمال وفق منهجية عمل تعتمد على الفاعلية والموضوعية في التنفيذ لتحقيق الأهداف ومتابعتها وتقييمها في إطار مقاربة عمل تشاركية مع القائمين على القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن الحكومة التونسية تولي اهتماما كبيرا لرقمنة الخدمات وفق المعايير الدولية للجودة والجدوى، وفي إطار رؤية استشرافية لتطوير قطاع التدريب المهني باعتباره مسار نجاح تعتمد عليه كل الدول المتقدمة لتحقيق التنمية، مضيفا: "ولذلك دشنت الحكومة منصة الكترونية تهدف إلى إحكام التنسيق والتكامل بين مختلف برامج التعاون الدولي في مجال التشغيل".

من جهتها، أشادت سفيرة هولندا بتونس بمستوى التعاون التونسي الهولندي في مجال الموارد البشرية عبر مختلف البرامج والمشروعات المشتركة في مجال التدريب المهني والتشغيل .