الثلاثاء 7 فبراير 2023 02:41 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المخرج محمد حمدى لـ«النهار»: الفنان محمد نور من رشحنى لإخراج فيلم الحب بتفاصيله.. وأفضل أفلام الأكشنلأول مرة بالأداء الأوبرالي.. طرح كليب لأغنية «مصر هي أمي» للسوبرانو فاطمة سعيدكولر مدرب الأهلي المصري: جاهزون لمواجهة ريال مدريدهاني عادل: بادور على كلام يعبر عن اللي جوايا وعايز شعراء يكتبوا بطريقة جديدةالشناوي: تركيزنا يتضاعف في مواجهة ريال مدريدإيرادات ضعيفة.. «جروب الماميز» يحصد 92 ألف جنيه في سابع ليالي عرضه بالسينماتلقاءات عمانية أمريكية لبحث تحقيق أمن واستقرار اليمنخبيرة أسواق المال تستبعد طرح شهادات بنكية جديدة ذات عائد مرتفع في المرحلة المقبلةنائب محافظ المنيا يتفقد أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” بقرية المعصرة بمركز ملويقنصل السعودية بالإسكندرية يبحث أوجه التعاون مع الجانب الليبيجامعة أسيوط تطلق ورشة عمل فى مجال الحماية المدنية وكيفية التعامل مع الحرائقإعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري واستئناف الحركة الملاحية

أهم الأخبار

قرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفات

يتساءل العديد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية عن مدى أحقية المدارس في ربط التقدم لاستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بدفع المصروفات الدراسية.

وحصلت "بوابة الأهرام" على مستند رسمي صادر عن مديرية التربية والتعليم في الشرقية موجه لعموم الإدارات التعليمية بتمكين جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي من تحرير استمارة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، دون التقيد بالمصروفات الدراسية.

وأضافت المديرية أنه يكفي تحصيل رسوم استمارة التقدم للامتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، دون ربط استمارة الامتحانات بالمصروفات.

وتجيب "بوابة الأهرام" على التساؤلات الخاصة بتحديد الفئات التي يحق لها دخول امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، وهي كالتالي:

- الطلاب المقيدون قيدا قانونياً بالصف الثالث الإعدادي والمنقولون من الصف الثاني الاعدادي بمدارس التعليم الأساسي التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم.

- من سبق له دخول امتحان إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ورسب فيها عامين متتاليين وأصبح طالبا بنظام المنازل، وعليه تقديم بيان رسوب عن كل سنة من كلتا السنتين.

- الطالب الراسب عام 2021 وما قبلها ولم يتقدم للامتحان عام 2022 عليه تقديم بيان رسوب للعام الدراسي 2021 وكتابة إقرار بعدم تقدمه للعام الدراسي 2022.

- الطالب الراسب لأعوام تسبق 2022 عليه تقديم بياني رسوب عن آخر عامين تقدم للامتحان فيهما وبيان عدم تقدم (يكتفي بآخر عامين).

- الطلاب الناجحون في امتحان النقل منازل من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي بشرط ألا يقل سن الطالب عن 14 عاما في أول أكتوبر عن السنة المراد التقديم فيها.