الخميس 2 فبراير 2023 05:18 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مدرب هولندا : طريقة إيقاف ميسي ليست أمرًا صعبا بربع النهائي

يرى لويس فان جال، المدير الفنى لمنتخب هولندا، أن طريقة إيقاف خطورة ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين ليست أمراً صعباً، قبل المواجهة المرتقبة بين هولندا والأرجنتين فى ربع نهائى كأس العالم قطر 2022.

وقال فان جال على هامش المؤتمر الصحفى الذى يسبق المباراة: سيكون من الغباء إذا تحدثت عن تكتيكاتى هنا، لكن الأمر ليس صعباً للتوصل إلى طريقة لإيقاف ميسى علينا أن نغلق مساحات تمرير الكرات.

وأضاف متحدثاً عن إقالة إنريكى مدرب إسبانيا: أنا مدرب متعصب لويس إنريكى كان من أهم اللاعبين فى جيله ويتمتع باحترافية عالية، وللأسف لا يسعنى أن أحكم عليه كمدرب لا أرى تدريباته وتحضيراته، وبالتالى لا يمكن أن أعلق على رحيله، لكننا نعيش فى عالم كروى يفصل فيه الناس كثيراً وهو أمر مؤسف أن يتعرض لهذا الأمر بسبب نتائج مخيبة.

وواصل: البرازيل فريق يعد النقاط، البرازيل تقريباً تفعل كما نفعل نحن، لديهم لاعبين رائعين من الناحية التكتيكية ولديهم مباريات رائعة لكن بعض المباريات الأخرى كانت متواضعة، رغم أنه منتخب رائع ويمكن أن يحققوا هذه البطولة، ونحن أيضاً قادرون على تحقيق لقب هذه البطولة.

وأكمل: "بالطبع شخصيتى تغيّرت ونظرتى لكرة القدم تغيّرت وتطورت، بعد فترتى التدريبية فى برشلونة تغيرت الكثير من الأمور بالنسبة لى".

وعن منتخب المغرب قال فان جال: لا أستطيع أن أحكم أو أقيم وليد الركراكى، لكن أستطيع أن أقيم زياش، بالتأكيد تدرب في هولندا هو لاعب متميز وإضافة كبيرة للمغرب، واللاعبون المغاربة في الدوري الهولندي موهوبون فنياً وأسعد بمشاهدتهم وهو يلعبون.

وعن الضغوط الجماهيرية بسبب شعبية الأرجنتين قال فان جال: لاعبى هولندا لديهم الاحترافية الكافية للتعامل مع هذه الأمور، بالطبع لن يكون الأمر سهل عندما يكون لديهم 40 ألف مشجع ولينا 1400 فقط".

واختتم: لم أحدد وجهتى المقبلة بعد هولندا، قمت بهذا العمل من أجل بلدى، إن عرض على تحدى رائع وبلد رأيت أنه تحدى بالنسبة لى قد أواصل عملي كمدرب، ولكن أنا الآن في سن كبيرة.

وعن تصريح دى ماريا والذى قال إن فان جال هو أسوأ مدرب دربه، قال مدرب هولندا: "هل قال ذلك حقًا؟ هذا مؤسف. إنه أحد اللاعبين القلائل الذين يملكون هذا الرأى، ممفيس مر بظروف مع مانشستر يونايتد وكان عليه التعامل معها أيضًا، لكن الآن أنا وممفيس ديباى نتقبل بعض".