الأحد 12 مايو 2024 06:01 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

رياضة

مهاجم الأرجنتين يكشف عن مرشح جوارديولا للفوز بكأس العالم

تحدث جوليان ألفاريز، مهاجم الأرجنتين، عن ترشيحات بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، للفرق المرشحة للفوز بكأس العالم، إلى جانب تسليط الضوء على المواجهة المرتقبة أمام هولندا في ربع النهائي.

وقال ألفاريز في حوار مع موقع "فيفا" عن كيفية تحوله من لاعب بديل إلى أساسي في تشكيل الأرجنتين مع التقدم في المونديال: "أحاول تحضير نفسي دائمًا بدنيًا ونفسيًا للحظة التي سأشارك بها، وأن أستغل الفرصة وأساعد الفريق بأفضل صورة ممكنة".

وأضاف: "أنا سعيد وأحاول دائمًا التدرب بأفضل صورة كي أكون جاهزًا بنسبة 100%، وأن أكون متاحًا للمدرب ولمساعدة زملائي عندما يحين دوري".

وتابع ألفاريز: "أمام بولندا وأستراليا حظيت بدقائق أكبر من أول مباراتين، وبالتالي الأمر مماثل للوضع الذي مررت به سواء مع ريفر بليت ومانشستر سيتي من خلال انتظار الفرصة، والأمر الآن مماثل في المنتخب الوطني، في بطولة مهمة مثل تلك وبعدد قليل من المباريات، يجب أن نتحلى بالفاعلية".

وأعرب ألفاريز عن امتنانه لناديه السابق ريفر بليت، قائلًا: "أنا ممتن للنادي، فمنذ وصولي بعمر 16 عامًا ساعدني كثيرًا، كل مدرب وكل شخص يتواجد في النادي زرع بداخلي العديد من القيم ساعدتني في التطور كشخص وكلاعب، جزء كبير من فضل تواجدي هنا يعود إلى ريفر بليت".

وتطرق إلى حديث مدربه في مانشستر سيتي بيب جوارديولا، عن المرشحين للفوز بكأس العالم: "في أيامي الأولى في مانشستر كان اللاعبون البرتغاليون ورودري يتحدثون مع بيب عن كأس العالم والمرشحين".

واستكمل: "تحدث حينها عن البرتغال وبعض الفرق الأوروبية الأخرى والبرازيل، وبدوري لم أتحدث بأي كلمة، لكنه أشار لي وقال إن الأرجنتين تملك فريقًا جيدًا".

وعلق على مواجهة هولندا في ربع نهائي المونديال غدًا الجمعة، قائلا: "نعرف أنهم يملكون لاعبين عظماء، وأن هولندا فريق قوي للغاية، لكن بأسلحتنا نؤمن بقدرتنا على تقديم مباراة مميزة والوصول لنصف النهائي".

وأتم: "الحلم متواجد ونريد تحقيق كل شيء، لكن نتعامل خطوة بخطوة، ندرك صعوبة المباراة، لكن من المهم لنا الوصول إلى نصف النهائي والتواجد بين أفضل 4 فرق".