الإثنين 30 يناير 2023 08:43 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ألفاريز: جوارديولا أشاد بجودة الأرجنتين.. وبأسلحتنا يمكننا إقصاء هولندا

كشف جوليان ألفاريز عن رأي مدربه بيب جوارديولا في منتخب الأرجنتين، وحديثه معه قبل منافسات مونديال قطر 2022، وعلّق على مواجهة هولندا المرتقبة.

منتخب الأرجنتين وصل للدور ربع النهائي على حساب أستراليا، وسيلاقي هولندا غدًا الجمعة والفائز يتأهل لنصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة البرازيل وكرواتيا.

وقال ألفاريز لـ"فيفا"، متحدثًا عن كيف كان عليه أن يكتفي بالتواجد مقاعد البدلاء في أول مواجهتين بالمونديال تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني: "حاولت إعداد نفسي جسديًا وعقليًا عندما تحين اللحظة، للاستفادة منها ومساعدة زملائي في الفريق قدر الإمكان".

وأضاف: "أنا سعيد، أقول دائمًا أنني أحاول التدرب إلى أقصى حد ليكون 100 في المائة، لأكون متاحًا للمدرب ولمساعدة زملائي في الفريق عندما يحين دوري".

تابع ألفاريز: "كنت أفعل ذلك لفترة من الوقت في فريقي، ومن الواضح أنني أفكر في كأس العالم وبالطبع مع المنتخب الأرجنتيني [ضد بولندا وأستراليا] كان لدي المزيد من الدقائق، انتقلت من أقل إلى أكثر، كما كان عليّ أن أفعل في ريفر بليت والآن مانشستر سيتي".

وأكمل: "الآن الأمر هو نفسه في المنتخب الوطني أيضًا، في مثل هذه البطولة المهمة مع عدد قليل من المباريات، عليك أن تكون فريقًا متحدًا".

وأعرب ألفاريز عن امتنانه لناديه السابق ريفر بليت، وأفاد: "أنا ممتن للنادي لأنه منذ وصولي إلى سن 16 عامًا، ساعدوني كثيرًا، كل مدرب والأشخاص المحيطين بالنادي غرسوا في نفسي قيمًا كثيرة؛ لقد جعلوني أنمو كشخص، كلاعب وبصحة جيدة، وجزء كبير من وجودي هنا أنا مدين به لريفر بليت".

وأشار: "لا يزالون يؤمنون ويثقون ويدعمون، شعر بالكثير من الحب وسنترك كل شيء في الملعب لمنحهم [مشجعي الأرجنتين] الكثير من السعادة".

وعن الحديث مع جوارديولا، استطرد: "كان أحد الأيام الأولى التي ذهبت فيها إلى مانشستر، وكان رودري، وبيب يتحدثان عن كأس العالم والمرشحين الفائزين المحتملين، تحدثوا عن البرتغال والفرق الأوروبية الأخرى والبرازيل".

واسترسل: "مع بيب، لأنني وصلت للتو، لم أقل شيئًا - لم أتحدث كثيرًا - لكنه أوضح لي أن الأرجنتين لديها فريق جيد".

لمطابقة توقعات جوارديولا ، يجب أن يتغلب ألفاريز والأرجنتين على هولندا، وألفاريز واثق من أن الألبيسيليستي يمكن أن يتقدم.

وأكد: "نحن نعلم أن لديهم لاعبين رائعين، وأن هولندا فريق رائع وقوي، ولكن بأسلحتنا وبفعل ما كنا نفعله، نعتقد أنه يمكننا الحصول على مباراة رائعة لنخوض الدور نصف النهائي".

وشدد ألفاريز: "من الواضح أن الحلم موجود دائمًا ونريد دائمًا تحقيق كل شيء، ولكن كما نقول دائمًا، خطوة بخطوة".

وأتم: "نحن نعلم أنها مباراة صعبة، لكن من الواضح أن الدخول إلى الدور نصف النهائي، وأن نكون من بين أفضل أربعة منتخبات في العالم، سيكون شيئًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا كمجموعة وللبلد، سوف يمنحنا فرحة لا تصدق".