الإثنين 6 فبراير 2023 09:25 مـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تيتي يعلن موقف نيمار وساندرو من مباراة البرازيل وكرواتيا

رد تيتي المدير الفني لـ منتخب البرازيل على الانتقادات الموجهة إلى احتفالات لاعبيه بأهداف السيليساو، بالرقص خلال فوزهم على كوريا الجنوبية في كأس العالم.

منتخب السامبا فاز على كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف، وتلقوا انتقادات بسبب الاحتفالات بالرقص بما فيهم المدرب تيتي، وكان أبرز المنتقدين هو روي كين أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب أيرلندا السابق.

البرازيل تستعد لمواجهة كرواتيا غدًا الجمعة على في تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب المدينة التعليمية، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي: "أنا آسف للأشخاص الذين لا يعرفون تاريخ وثقافة البرازيل وطريقة احتفالنا والتعبير عن سعادتنا، أنا المسؤول عن المنتخب البرازيلي واللاعبين بالكامل".

وأضاف: "أبلغ من العمر 61 عامًا، ويمكن أن يكون هؤلاء اللاعبون أحفادي تقريبًا، لكن لدي علاقة قوية معهم، وإذا كان عليّ أن أرقص فسوف أرقص، رغم أنني طلبت منهم أن يخفوني، هذه ليست طريقتي في الاحتفال، لكنني أشاركهم كل اللحظات".

وأكمل: "لقد أظهرنا هوية الكرة البرازيلية في هذا المونديال، والجيل الذي ظهر الآن يُبشر بالخير فيما هو قادم، نحن نمنحهم الثقة حتى يتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم".

وأشار: "رغم هذه الضغوط، أنت مطالب بالشجاعة للعب بطريقتك وتقديم أفضل طريقة للتعبير عن نفسك في الملعب، وهذا ما نتطلع إليه أمام كرواتيا غدًا".

نيمار ودانيلو بعد غيابهما عن مباراتي سويسرا والكاميرون، ظهرا في مواجهة كوريا الجنوبية، لكن لا يزال أليكس ساندرو غائب بسبب الإصابة.

تيتي علق على موقف لاعب يوفنتوس: "يبدو من غير المرجح أنه سيلعب أمام كرواتيا لأنه لم يقم بعمل كافٍ على أرض التدريب، ولكن سيتم اتخاذ القرار النهائي بعد تدريب اليوم".

واختتم: "الأمر مختلف عن نيمار، فهو جاهز بنسبة 100%. نحن لا نريد المخاطرة بأي لاعب ونعود للجهاز الطبي قبل اتخاذ أي قرار".