الجمعة 29 مارس 2024 11:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

النواب الأردني يشيد بدور الصحافة ووسائل الإعلام الوطني

أشاد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي بدور الصحافة ووسائل الإعلام الوطني، مؤكدًا حرص المجلس على دعم مطالب نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية.


جاء ذلك خلال زيارة الصفدي وأعضاء المكتب الدائم ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية اليوم /الخميس/ بمقر نقابة الصحفيين، والتقوا نقيب الصحفيين راكان السعايدة وأعضاء مجلس النقابة.

ثمن الصفدي دور الإعلام الوطني، الذي يحمل رسالة وخطاب الدولة الأردنية، مؤكدا أهمية تشكيل لجنة مصغرة بين لجنة التوجيه الوطني والنقابة من أجل بحث التشريعات ذات الصلة بالإعلام، ومن أجل تحقيق مطالب الجسم الصحفي.

من جهته..أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة أهمية العمل على تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين وإزالة القيود التي تعيق عمل الصحفيين، موضحًا حرص النقابة على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية، وإعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات وضرورة الإسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، والعمل على إنشاء صندوق لدعم الاعلام، وتوحيد التشريعات الناظمة للعمل الصحفي.

وبدوره.. أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة بمجلس النواب يسار الخصاونة، ضرورة دعم الإعلام لما له من دور في الأمن الوطني وتعزيز الهوية الوطنية، وأن المجلس شريك مع السلطة الرابعة في أخذ الاقتراحات التشريعية التي تهدف لدعم الإعلام والصحفيين ورفع سقف الحرية.