الأحد 29 يناير 2023 08:48 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائيفينيسيوس يتعرّض لظلم تحكيمي في إسبانيا.. الأرقام تؤكدالمستشار الألماني شولتس يسير علي درب ماكرون ويؤكد ضرورة التواصل الهاتفي مع فلاديمير بوتين

عربي ودولي

النواب الأردني يشيد بدور الصحافة ووسائل الإعلام الوطني

أشاد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي بدور الصحافة ووسائل الإعلام الوطني، مؤكدًا حرص المجلس على دعم مطالب نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية.


جاء ذلك خلال زيارة الصفدي وأعضاء المكتب الدائم ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية اليوم /الخميس/ بمقر نقابة الصحفيين، والتقوا نقيب الصحفيين راكان السعايدة وأعضاء مجلس النقابة.

ثمن الصفدي دور الإعلام الوطني، الذي يحمل رسالة وخطاب الدولة الأردنية، مؤكدا أهمية تشكيل لجنة مصغرة بين لجنة التوجيه الوطني والنقابة من أجل بحث التشريعات ذات الصلة بالإعلام، ومن أجل تحقيق مطالب الجسم الصحفي.

من جهته..أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة أهمية العمل على تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين وإزالة القيود التي تعيق عمل الصحفيين، موضحًا حرص النقابة على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية، وإعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات وضرورة الإسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، والعمل على إنشاء صندوق لدعم الاعلام، وتوحيد التشريعات الناظمة للعمل الصحفي.

وبدوره.. أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة بمجلس النواب يسار الخصاونة، ضرورة دعم الإعلام لما له من دور في الأمن الوطني وتعزيز الهوية الوطنية، وأن المجلس شريك مع السلطة الرابعة في أخذ الاقتراحات التشريعية التي تهدف لدعم الإعلام والصحفيين ورفع سقف الحرية.