الأربعاء 8 فبراير 2023 08:12 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

أهم الأخبار

وزيرا التنمية المحلية والتخطيط يفتتحان معرض «أيادي مصر»

أشاد وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، بمستوى المنتجات التي يضمها معرض "أيادي مصر"، مؤكدًا الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنصة "أيادي مصر" وخلق فرص عمل للنساء والشباب بجميع المحافظات بما يحقق التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشتهم، إضافة إلى تعزيز ودعم جهود الحكومة نحو إستراتيجية التحول الرقمي من خلال مشروعات ومبادرات المنصة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التنمية المحلية، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ومحافظ أسوان أشرف عطية، اليوم معرض "أيادي مصر" للمنتجات التراثية واليدوية بحديقة الشيراتون، الذي صاحبه أنغام فرق الفنون الشعبية الفلكلورية الأسوانية التابعة لمديرية الشباب والرياضة، وذلك بحضور وزير شئون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد القرقاوي، ونائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي غادة لبيب، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ومحافظتي أسوان وأسيوط، وشركة "إي أسواق مصر".

وتفقد وزيرا التنمية المحلية والتخطيط والوزير الإماراتي ومحافظ أسوان ونائبة وزير الاتصالات، أجنحة المنتجات التراثية واليدوية الموجودة في المعرض، التي تتضمن مشغولات خشبية وسجاد والخزف والنحاس والجلود وغيرها من المنتجات.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها للاستمرار في تطوير منصة "أيادي مصر" وتوسيع نطاقها لزيادة نشر المنتجات المعروضة وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلي والدولي مما يسهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم جهود الدولة المختلفة في القضاء على البطالة.

وأشار هشام آمنة إلى استمرار وزارة التنمية المحلية في دعم المنصة الإلكترونية بالتنسيق مع باقي الوزارات والجهات المعنية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم صغار المنتجين والمصممين من السيدات والفتيات والشباب في جميع القرى والمدن المصرية وتشجيعهم على استخدام التكنولوجيا لبيع وتسويق منتجاتهم اليدوية والتراثية.

ومن جانبه، قدم محافظ أسوان الشكر لوزارة التنمية المحلية بقيادة هشام آمنة على مبادرة إطلاق المنصة الإلكترونية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن هذه المنصة ساهمت بشكل مباشر في دعم الحرف اليدوية والمنتجات التراثية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية من خلال زيادة فرص التسويق الإلكتروني لها إذ يشارك في المعرض المقام على مساحة 1000 م2 أكثر من 105 عارضين من 11 محافظة هي أسوان، والوادي الجديد، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، والفيوم، والبحر الأحمر، والجيزة وبني سويف.

وأشار أشرف عطية إلى أن المعرض الذي يقام في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر الجاري يهدف إلى توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محليًا، وذلك على المستويين المحلي والعالمي عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكتروني من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب، موضحًا أن المعرض يضم معروضات للسجاد اليدوي والكروشية ولاسية، والفركا، والخزف، ومشغولات خشبية، والفخار، والكليم ، والجلود، والنحاس، والخوص والخرز، وورد النيل، وشجر الموز.