النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:57 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«تعليم المنوفية» تستعد لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية

أهم الأخبار

القوات البحرية تنظم زيارة لوفد من غرفة الصناعات الهندسية لشركة ترسانة الإسكندرية

نظمت قيادة القوات البحرية زيارة لوفد من غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعة المصرية إلى شركة ترسانة الإسكندرية، للتعرف على أعمال وأنشطة وورش الشركة باعتبارها إحدى قلاع بناء وإصلاح السفن وتنسيق أوجه التعاون المشترك فى الصناعات الهندسية والبحرية.

وتهدف الزيارة إلى التعرف على ما تقدمه شركة ترسانة الإسكندرية من نجاحات متميزة، وخاصة فى مجال نقل تكنولوجيا تصنيع السفن الحربية ذات التقنيات العالية لأول مرة بالمنطقة العربية والإفريقية، بالإضافة لسابق تصنيعها لأكبر السفن التجارية المصرية حمولة ٣٥ ألف طن.

والتقى الوفد بقيادات شركة ترسانة الإسكندرية برئاسة اللواء حسام الدين عزت قطب رئيس مجلس إدارة الشركة واللواء ياسر القاضي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من قيادات الشركة، وأشادوا بما شاهدوه على أرض الواقع من مشروعات بناء السفن التجارية الحالية والمشروعات الصناعية التى تقوم الشركة بتنفيذها.

وأكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن قطاع بناء السفن هو قطاع أصيل ضمن الصناعات الهندسية حيث ساهمت شركة ترسانة الإسكندرية فيه منذ البداية ، موضحاً أن الغرفة تعمل حاليا على إعداد رؤية وإستراتيجية جديدة لتنمية هذا القطاع الهام عن طريق تفعيل القدرة التصنيعية لمكونات الصناعات التكميلية الوطنية اللازمة لتصنيع وبناء السفن والعمل على تقديم مقترح التشريعات التى تخدم هذا الغرض لتعزيز آليات توطين صناعة السفن فى مصر كسياسة تتبناها الدولة على كل المستويات وسيتم الإعلان عنها قريبا.