الأحد 29 يناير 2023 09:12 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوانإنطلاق فعاليات القافلة الطبية الدولية المجانية الشاملة لعمليات العيوب الخلقية بالمستشفى الجامعى بأسوانعاجل.. انتقال ناصر منسي للزمالك لم يتم بشكل نهائي

عربي ودولي

سياسة قصيرة النظر .. لوبان تحذر من عواقب حرب الطاقة مع روسيا

قالت رئيسة كتلة حزب "التجمع الوطني" في البرلمان الفرنسي، مارين لوبان، اليوم الخميس، إن حرب الطاقة مع روسيا في وقت تقطع فيه فرنسا الكهرباء وتطالب بإيقاف التدفئة هي سياسة غبية وقصيرة النظر.

وقالت لوبان في حديث لإذاعة "RTL": "لا يجوز إجراء حرب الطاقة ضد روسيا في وقت نعاني نحن فيه من نقص الطاقة. إنه أمر غبي. إن العقوبات المفروضة حاليا على روسيا لها عواقب أكثر خطورة بالنسبة لشعبنا من الرئيس الذي تفرض عليه هذه العقوبات".

وأكدت أن موارد الطاقة هي "الضرورة الأولى"، مشددة على أن العقوبات ضد روسيا لا يجب أن تشمل مجال الطاقة.

ووصفت انقطاع التيار الكهربائي المخطط له في فرنسا في الشتاء الجاري بأنه نتيجة لسياسة قصيرة النظر للسلطات الفرنسية.

وأوضحت: "إننا نعيش في القرن الحادي والعشرين، ونحن الاقتصاد السادس في العالم، وتفسر السلطات لنا أننا نعود إلى العصر الحجري لأنه لن تكون لدينا الكهرباء، ولأنه يجب أن نعيش مع انخفاض كبير في التدفئة، لأن الفرنسيين لم يعودوا قادرين على تحمل تكاليفها. هل تتوقع أن تسير هذه الأمور بسهولة؟ لا، يزعجني ذلك. ويعني ذلك أن مديرينا غير أكفاء وقصيرة النظر".