الخميس 25 أبريل 2024 11:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

تقارير ومتابعات

النائب أحمد عاشور: قانون العمل ينهي عصر استمارة 6 ويحدد ساعات العمل

أحمد عاشور
أحمد عاشور

قال النائب الدكتور أحمد عاشور، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، نحن بحاجة شديدة إلى قانون العمل الفترة المقبلة، والقانون الجديد تم إعداده بشكل متوازن يرضى العامل وصاحب العمل".

جاء ذلك خلال مشاركة النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب وعضو لجنة القوى العاملة بالمجلس، اليوم الخميس، بجلسة الاستماع إلى رأي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمناسبة نظر اللجنة المشتركة لمشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل، وذلك بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

وأضاف "عاشور" أن العامل هو السبب الرئيسي فى الإنتاج وجودته، ومن ثم يتطلب على صاحب منح العامل حقه، حتى يأتي الاستقرار، لافتا إلى أن القانون الجديد يحمي العمال ويحافظ على حقوقهم، ونحن نريد عجلة الإنتاج تدور والصناعة المصرية تعود إلى مجدها مرة أخرى.

وأوضح "عاشور" أن قانون العمل الجديد يحتوي على مواد تصب فى صالح العمال، من بينها إلغاء استمارة، هذا الكابوس الذي ظل يعاني منه العمال ردحا من الزمان، فقد كانت بمثابة "استقالة مقدمة"، يقدمها العامل قبل العمل، وكانت تساهم في فصل العمال بشكل تعسفى.

ولفت "عاشور" إلى أنه تم تحديد عقود العمل إلى ثلاثة أنواع محددة المدة أو مؤقتة أو دائمة، ويوجد ضمانات أخرى، وضرورة التأمين على العمال وتحديد عدد ساعات العمل، مشددا على أن منظمة العمل الدولية تتابع هذا الأمر بشكل جيد.