الأحد 5 فبراير 2023 10:00 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلةمركز الترجمة يكرم الفائزين في مسابقة كشاف المترجمينتصرف غريب من الزمالك بعد عودة فيريرا لتدريب الأبيض.. تابع التفاصيلإنبى يهزم سيراميكا بهدف ويهرب من مراكز الهبوط فى الظهور الأول لـ تامر مصطفىالإسماعيلي يتعادل مع الاتحاد في مواجهة مثيرة بالدوريفيريرا يدرس الاعتماد على سيف جعفر فى مواجهة فاركومحافظ المنوفية معارض ”أهلا رمضان ” تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين ويؤكد توافر السلع بأسعار مخفضة .بايرن ميونخ يُسقط فولفسبورج برباعية بمشاركة مرموش في الدوري الألمانيبرشلونة ضد إشبيلية.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في موقعة الليجامحافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول صباح الثلاثاء القادمناهد رشدي: ابتعدت عن التمثيل باختياري وكان هناك توقفات لظروف صحيةوزيرا التربية والتعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54

تقارير ومتابعات

السكة الحديد: تخصيص 4 مقاعد مجانية لمرضى السرطان على قطارات الدرجة الثالثة المكيفة

الهيئة القومية لسكك حديد مصر
الهيئة القومية لسكك حديد مصر

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تخصيص 4 مقاعد بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة وقطارات ذات التهوية الديناميكية لمرضى الأورام السرطانية ومرافقيهم (إن وجد)، مجانا، برحلة ذهاب وأخرى عودة في نفس اليوم مجانا، وذلك اعتبارا من ديسمبر الجاري.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم، إنه في حالة نفاذ المقاعد المخصصة لمرضى الأورام السرطانية يتم السفر بدون حجز مقعد وبدون تحصيل أي مبالغ مالية داخل القطارات، مع عدم تجاوز محطتي القيام والوصول كما هو موضح بالإيصال المرفق مع الكارت الذكي للمريض، بالإضافة إلى إتاحة الحجز مجانا لمرضى الأورام السرطانية على كافة القطارات المكيفة والسفر بقطارات الدرجة الثالثة العادية (تحيا مصر) باستثناء القطارات الفاخرة.

وأشارت الهيئة إلى استخراج الكارت الذكي المجاني والإيصال المرفق للمريض موضحا به محطتى القيام والوصول من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة بموجب خطاب من المستشفي المختصة بالعلاج، ومعتمد ومختوم بختم شعار الجمهورية موضح به بيانات المريض مع إحضار صورة شخصية، ويتم تجديد الكارت الذكي والإيصال المرفق مع بداية كل عام ميلادي، منوهة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص وزارة النقل على تخفيف الأعباء المالية عن مختلف فئات المجتمع وانطلاقا من الدور الإجتماعي الذي تتبناه هيئة السكة الحديد كهيئة خدمية.