الخميس 25 أبريل 2024 12:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

منوعات

سيدة تعذيب الحيوانات.. القومي للطفولة: إجراءات لحماية الأطفال المستغلة في الفيديوهات

 تعذيب حيوانات
تعذيب حيوانات

تابع المجلس القومي للطفولة والأمومة، من خلال وحدة الرصد والإعلام بالإدارة العامة لنجدة الطفل، ما تم تداوله بأحد البرامج التليفزيونية، بشأن واقعة قيام سيدة ببث محتوى يتضمن تعذيب حيوانات، ويظهر فيه أطفال بهدف التربح والتكسب من وراء تلك الفيديوهات.

كما تناولت الواقعة بالبرنامج التليفزيوني احدى السيدات، والتي أفادت أنها تقدمت ببلاغ للنيابة العامة المختصة باعتبارها أحد المهتمين بقضايا حقوق الحيوان، وتم ضبط المشكو فى حقها بناء على هذا البلاغ.

وفي السياق ذاته، وجهت المهندسة "نيفين عثمان" الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم، حيث تبين أن السيدة لديها 5 أطفال بأعمار 7، 8، 12، 14، 16 عاماً، وعلى الفور توجهت لجنة من المجلس مشكلة من أخصائيين نفسيين واجتماعيين ومحامٍ، إلى محل إقامة الأطفال مع أبيهم لعقد دراسة حالة اجتماعية للأسرة والأطفال، حيث إن الأب انتقل بمجرد ضبط زوجته إلى منزل الزوجية وأقام الأطفال مع الجدة للأب والتي تبلغ 72 عاماً والعمة التي تعاني من بتر بالقدم وجميعهم يقيمون بغرفة واحدة متواضعة، وتبين أنه في حالة غياب الوالد يتم رعاية الأطفال بمعرفة الجدة والعمة وأن الأخيرة تتضرر من توقف صرف معاش تكافل وكرامة لها.

وأضافت أنه تم اصطحاب الأطفال برفقة والدهم إلى وحدة المشورة النفسية والأسرية بخط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة وتم الاستماع لهم وعمل تقييم نفسي لتقديم الدعم اللازم لهم، وقد أوصت اللجنة باستمرار تقديم جلسات دعم نفسي للأطفال للتخلص من الآثار السلبية الناتجة عن الظروف التي مروا بها، وكذا تقديم جلسات إرشاد أسري للأسرة بشأن التعامل الأمثل مع الأطفال.

وأكدت أن المجلس تواصل مع مدير برنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي والذي قام بمراجعة بيانات عمة الأطفال وأفاد بأنه سيتم الصرف بدءاً من شهر يناير لعام 2023، وأن الصرف سيشمل شهري نوفمبر وديسمبر 2022 وأن وزارة التضامن الاجتماعي اتصلت بالعمة وأبلغتها بما تم.

ويؤكد المجلس أنه لن يدخر جهداً لحماية الأطفال وتوفير كافة أوجه الدعم اللازم لهم وحمايتهم من كافة الأضرار والمخاطر والاستغلال الذي قد يتعرضوا له، ويشيد المجلس بدور الإعلام في الكشف عن مثل هذه الوقائع.