الأحد 5 فبراير 2023 10:41 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الأطباء ترحب بمد التسجيل في الفاتورة الإلكترونية لـ30 أبريل 2023: يتيح لنا دراستها

نقيب الأطباء حسين خيري
نقيب الأطباء حسين خيري

علق نقيب الأطباء حسين خيري، على قرار وزير المالية محمد معيط، بمد أجل التسجيل فى منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى 30 أبريل 2023 بدلا من 15 ديسمبر الجاري، قائلا: "إن الأمر كان إحدى طلبات نقابة الأطباء في اجتماعها مع قيادات وزارة المالية أول أمس الثلاثاء"، مؤكداً أن هذا الوقت يتيح للنقابة دراسة الأمور المتعلقة بالمنظومة والعمل على حل أي مشكلات تتعلق بالأطباء.

وأشار إلى أن نقابة الأطباء سبقت وأن أعلنت في نوفمبر الماضي رفضها إلزام أعضائها بالدخول في منظومة الفاتورة الالكترونية وأقامت دعوى قضائية لإلغاء قرار وزارة المالية ومصلحة الضرائب، لكنها تعمل في جميع الاتجاهات المشروعة مثل التفاوض مع وزارة المالية وبحث مشكلات الأطباء في أنظمة وآليات تحصيل الضرائب، وذلك لتجنب وقوع أي أضرار على الأطباء.

وذكرت النقابة أنها تنظم اليوم الخميس لقاء مع قيادات مصلحة الضرائب المصرية، وتقوم لجنة الإعلام بالبث المباشر لهذا اللقاء على صفحة النقابة العامة للأطباء بفيسبوك، لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء عن منظومة الفاتورة الالكترونية وتوضيح قيادات مصلحة الضرائب لها.

وأصدرت وزارة المالية صباح اليوم، بياناً رسمياً أعلنت فيه مد أجل التسجيل للأفراد في منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى 30 أبريل 2023 بدلا من 15 ديسمبر.

وقالت المالية في بيانها إن الوزير محمد معيط، وجه بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية كمهلة أخيرة، على أن يتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية؛ لدراسة وتذليل كل التحديات التى تواجه تسجيل الشرائح المستهدفة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، على نحو يمكنهم من سرعة توفيق أوضاعهم.