الخميس 2 فبراير 2023 05:14 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الأرصاد تحذر من الانخداع في ارتفاع الحرارة نهارا: الفرق بين العظمى والصغرى يصل لـ14 درجة

الارصاد الجويه
الارصاد الجويه

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة بحوالي من 2 إلى ْ3، لافتة إلى استمرار الارتفاع، حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، وتقليل السحب المتكونة في السماء.

وأوضحت أن الأجواء معتدلة نهارًا على أغلب المناطق الشمالية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومائلة للحرارة على شمال الصعيد، وحارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ وكبير، مع غياب أشعة الشمس، قائلة إن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد أجواء باردة في الساعات المتأخرة من الليل، والأولى من الصباح الباكر.

وحذرت من الفرق الكبير بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى، والذي يصل إلى 10 درجات على القاهرة الكبرى، وقد يصل إلى 12 و14 درجة في أماكن أخرى، مناشدة المواطنين الحذر وعدم تغيير نوعية الملابس.

ولفتت إلى أن الشبورة المائية المتكونة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، الظاهرة المؤثرة خلال الفترة الحالية، ناصحة قائدي المركبات والمسافرين، القيادة بهدوء تام واتباع كل تعليمات المرور؛ لأنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأكدت أن الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والمتوسط معتدلة، مضيفة أن فرص الأمطار ضعيفة وتتلاشى بشكل كبير، على الأقل خلال الـ72 ساعة المقبلة.