الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر «‏‎شباب سلة الأهلي» يتوج ببطولة الجمهورية بالصور..زواج المطربة هدير نبيل من رجل أعمال سعودي الرئيس الأمريكي بايدن: الحرب في غزة تُفطر القلب وأعمل علي إقامة الدولة الفلسطينية التليفزيون الإيرانى يعلن الاتصال بأحد ركاب مروحية إبراهيم رئيسى وفرد من الطاقم

المحافظات

ورشة فن التطريز بالخط الكوفي ببيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، ورشة عمل للشباب تحت عنوان "فن التطريز بالخط الكوفي"، وذلك يوم الاثنين 12 ديسمبر، في تمام الرابعة عصرًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

تركز الورشة على تعريف المشاركين بفن التطريز واستخداماته، وكذلك الأدوات المستخدمة من خيوط وأبر ومعدات أخرى، مع شرح طريقة عمل الغرز الأساسية وخطوات انتاج عمل فني بالخط الكوفي وطباعه لوحات الخط الكوفي على القماش.

تقدم الورشة سعاد محمد، وهي مدربة ومدرسة تطريز معتمدة، شاركت في الكثير من المعارض الخاصة بالفنون والاعمال اليدوية، وقدمت العديد من الورش التعليمية.

تهدف الورشة إلى التعريف بفن التطريز، لما تتميز به القطع المطرزة من قيمة وجمال، وخاصة إذا ما تم دمجه مع غيره ن الفنون مثل الخط العربي، ويعد التطريز أقدم فنون زخرفة القماش، فقد استعمل في الحضارات القديمة؛ لتزيين الملابس.

تأتي الورشة لمدة يوم واحد، وهي مكثفة، وتستهدف الشباب من 15 سنة فما فوق.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

الأدوات المطلوبة:-

-قماش كنفا ساده

-ابرة كنفا

-خيط صوف رفيع

-مقص،علما بأن الورشة مجانية ،الدعوة عامة والدخول بأسبقية الحضور

-يرجى اتباع كافة الاجراءات الاحترازية