الإثنين 30 يناير 2023 12:13 صـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بعد تحدي كتم الأنفاس.. لعبة جديدة بالمدارس تتسبب فى شلل الطلاب

حالة من القلق بات يعيشها أولياء الأمور، في الفترة الأخيرة بسبب التطبيقات الضارة التي تنتشر بين الحين والآخر بين الطلاب، والتي تؤدي إلى إزهاق أرواحهم في بعض الأحيان.

وبعد تحدي "كتم الأنفاس" التي أثار القلق بين أولياء الأمور مؤخرًا، بسبب انتشاره بين الطلاب، ظهر مؤخرًا لعبة جديد بين بعض طلاب المدارس، بعد انتشارها على تطبيق "التيك توك".

وتقوم فكرة اللعبة المميتة الجديدة على أن يقوم الطلاب بالتجمع حول أحد زملائه ويقومون برفعه للأعلى وتركه يسقط على الأرض بحجة معرفة مدى التحمل، والتي أدت إلى إصابات بالغة بين الطلاب، قد تصل إلى حد الشلل.

وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرا عاجلا ومهما لأولياء الأمور بضرورة التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

الألعاب الإلكترونية

وفي هذا الإطار، تؤكد وزارة التربية والتعليم إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

كما تؤكد الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.