الجمعة 29 مارس 2024 02:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

نانت يبرز استعدادات مصطفى محمد تحضيرا لعودة الدوري الفرنسي

أبرز نادي نانت استعدادات الأناكوندا مصطفى محمد مهاجم الفريق وهدافه في تدريبات الفريق اليوم استعداداً لاستئناف فعاليات الموسم الحالي من بطولة الدوري الفرنسي.

وعاد مصطفى محمد للمشاركة في تدريبات نانت بعد الانتهاء من الإجازة التي حصل عليها عقب المشاركة مع منتخب مصر في الأجندة الدولية الماضية وتسجيله هدفاً رائعاً أمام بلجيكا في المباراة الودية التي جمعتهما الشهر الماضي في الكويت.

وكتب الحساب الرسمي لنادي نانت على موقع "تويتر" تعليقاً على صورة الأناكوندا قائلاً: "تركيز" في إشارة للجدية التي يظهر عليها الفرعون المصري في الفترة الأخيرة.


مصطفى محمد شق طريقه فى البداية مع مزارع دينا ناشئًا، ليخطو بعدها إلى وادى دجلة، قبل أن يلتحق بقطاع الناشئين فى نادى الزمالك، ليكون عام 2015 فارقًا فى مسيرته بعد اختياره للتواجد مع الفريق الأول رغم عدم بلوغه سن الـ 18 وقتها.

بعد مشاركة ضعيفة مع الزمالك فى موسمه الأول مع الكبار، قرر أن يخرج ليحصل على مشاركة أفضل لينتقل إلى الداخلية موسم 2016 / 2017 ويسجل بقميصه 4 أهداف، بعدها أعير إلى طنطا وسجل 6 أهداف فى 23 مباراة.

كادت مسيرة مصطفى محمد أن تنتهى قبل أن يسطع نجمه، فقد تعرض لقطع فى الرباط الصليبى، غاب على إثره لفترة كبيرة عن الملاعب، لكنه عاد أقوى، حيث سجل خلال تجربته مع طلائع الجيش 12 هدفا، ليكون بذلك جديرا بالعودة مجددا لصفوف نادى الزمالك.

مصطفى محمد خلال فترة قصيرة أصبح المتحدث الرسمى لخط هجوم الزمالك فلقد هداف الفريق في كل المسابقات المحلية والأفريقية ونجح في التتويج مع الفريق الأبيض بأربع بطولات هى كأس مصر (2018 / 2019)، بالإضافة لبطولتى السوبر الأفريقى والمصرى بجانب بطولة الدوري الموسم الماضى.

وانتقل مصطفى محمد من الزمالك إلى جالاتا سراى على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف مع خيار الشراء مقابل 4 ملايين يورو، قبل الانتقال لنادي نانت الفرنسي في الوقت الحالي ويقدم مستويات رائعة في الدوري الفرنسي.

عرف مصطفى محمد طريق الأضواء والشهرة وعالم البطولات حينما قاد المنتخب الأولمبى للفوز بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً للمرة الأولى فى تاريخ الكرة المصرية، فضلا عن الصعود لأولمبياد طوكيو 2020 بتسجيله 4 أهداف وتتويجه بلقب هداف البطولة التى أقيمت فى مصر ، كما انضم لمنتخب مصر الأول وسجل أهداف مؤثرة.