الإثنين 30 يناير 2023 01:12 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

انطلاق مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى كليات جامعة الفيوم

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، افتتاح مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى كليات الجامعة، اليوم الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى.


حضر الافتتاح، كل من: الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة، وعدد من العاملين بالجامعة، والطلاب المشاركين بالمسابقة.

صرح الدكتور ياسر مجدي حتاتة، بأن مسابقة الطالب والطالبة المثاليين، تمثل درجة كبيرة من الأهمية، وأنه يتم انتقاء أفضل العناصر من بين طلاب الكليات للمشاركة في المسابقة، وأوضح أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف الطلاب المتميزين في مختلف الجوانب علميا، وثقافيا، واجتماعيا، وأخلاقيا.

ولفت، إلى حرص إدارة الجامعة على تنمية الوعي الثقافي للطلاب، وروح التعاون والتنافس، وتبادل الخبرات بين الطلاب، مشددا على ضرورة الالتزام بالموضوعية، والشفافية في عملية التقييم.

ومن جهته، أوضح محمد فاروق الخبيري، أن المسابقة تتضمن عددًا من معايير التقييم، منها استخدام الحاسب الآلي، وأسئلة عن السمات الشخصية، والمظهر العام، والتفوق العلمي، والمساهمة في الأنشطة الطلابية، واختبار تحريري، واختبار في اللغتين العربية والإنجليزية، مشددا على ضرورة تحلي الطلاب بالالتزام والجدية، والتطلع نحو تحسين واقعهم، وتحديد أهدافهم، والعمل على تحقيقها.

ومن جهته، أوضح الدكتور عاصم العيسوي، أن المسابقة مهمة، كونها مسابقة تنافسية وتثري روح الإبداع، وتعمل على توسيع آفاقهم، لافتا إلى ضرورة أن تتضمن أنشطة الطلاب، جوانب مجتمعية تخدم مجتمعاتهم، وتسهم في حل مشكلاتها.

وقد استضافت، جامعة الفيوم المسابقة على مستوى الجامعات على مدار سنوات سابقة.