النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:01 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟

المحافظات

إستمرار فاعليات معرض الكتاب بجامعة مدينة السادات لليوم الرابع

تحت رعاية الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة ،وإشراف الدكتور أحمد عزب رئيس المعرض ، وعصام رفاعى مدير عام المكتبات ، و منى عبد الجليل مدير إدارة المكتبات ،
وفى إطار إفتتاح جامعة مدينة السادات لمعرض الكتاب يوم الأحد الماضي، والمقام بالصالة المغطاة فى كلية التربية الرياضية والذى تنظمه الإدارة العامة للمكتبات بالجامعه خلال الفتره من الرابع من ديسمبر الجارى إلى الثالث عشر من ديسمبر ، بمشاركة ( ١١) دار نشر ،
شهد اليوم الأربعاء معرض الكتاب وفى اليوم الرابع له على التوالي بالعديد من الزيارت ، ومنذ بداية إفتتاحه الأحد الماضي ،قامت العديد من كليات الجامعة بزيارات دورية للمعرض منها كلية التربية للطفولة المبكرة ، وكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى ، وكلية السياحة والفنادق ، وكلية التربية ،
والعديد من الزيارات المدرسيه منها مدرسة ( ساره سعد ) ، ومدرسة ( السيدة خديجة) ، ومدرسة ( على بن أبى طالب للتعليم الأساسي) بمدينة السادات ، وزيارة المدرسة التجريبية بالمنطقة الثالثة بمدينة السادات ، وزيارة مدرسة منطقة ال(١٥) بمدينة السادات لمعرض الكتاب.
حيث أشاد الحضور من الزائرين من طلبة المدارس وكليات الجامعة بالتنوع الذى يشهده المعرض هذا العام فى كافة المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية ، وبحسن الإستقبال والتنظيم من القائمين.
وأعرب رئيس الجامعة عن إعجابه بإقبال الطلاب من أبناء الجامعة، والمدارس المختلفة بمدينة السادات منذ بدء الإفتتاح ، وحرصهم على إقتناء عدد من الكتب والذي يدل على وعيهم وإدراكهم لقيمة القراءه والثقافة ، ودعا رئيس الجامعة كافة أسرة الجامعة من المنتسبين إليها من طلاب وعاملين وأعضاء هيئة التدريس إلى ضرورة تنمية وعيهم الثقافي والفكري خلال مواصلة القراءة والبحث المستمر والمعرفة في كافة المجالات ، حيث تعد ثقافة الشعوب المعيار الأساسي لتقدم الأمم.
وأوضح عصام رفاعى مدير عام المكتبات بأن المعرض شمل خصم على كافة الكتب مابين ١٥٪ ، ٢٠٪ والتى تنوعت بين تخصصات الأدب، والفلسفة ، الديانات ، العلوم البحثيه، بالإضافة إلى كتب الأطفال والأسرة، والكتب الأجنبية،والمجلات العلمية، وعدد من السلاسل والروايات لصفوة كبار الكتاب والأدباء،
مضيفاً أن المعرض يحوى مجموعة من الكتب العلميه المتخصصه التى تهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات فى شتى التخصصات .