النهار
الخميس 18 يوليو 2024 04:14 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية ورشة عمل «تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث» بمكتبة الإسكندرية ندوات وورش غير تقليدية في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب نائب وزير الصحة: البرنامج الموسع للتطعيمات يحقق نسب تغطية أعلى من 95 % وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد ختام فعاليات برنامج ”قادة التغيير لأعضاء نادى القيادات الشبابية” هربا من الحرارة... مصرع طفل غرقا بإحدى ترع أثناء استحمامه بشبين القناطر محافظ أسيوط يتفقد أعمال تقليم الاشجار ورفع المخلفات والإشغالات محافظ أسيوط يفتتح المجمع الطبي للتأمين الصحي بمدينة أسيوط الجديدة رسميًا.. ريال مدريد يعلن تجديد عقد لاعبه حتى يونيو 2025 «داود»: جولة فضيلة الإمام الأكبر الناجحة في قارة آسيا تؤكد عالمية رسالة الأزهر ويمثل القوة الناعمة لمصر

المحافظات

محاضرات مكتبة النشء التوعوية للأسرة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة النشء محاضرات توعوية لأولياء الأمور بشهر ديسمبر، تبدأ بمحاضرة بعنوان (أنا وأنت)، يقدمها الدكتور مصطفى النحاس استشاري الطب النفسي والمهندسة مروة علي مهندسة اتصالات ومدونة السفر، وذلك الساعة الخامسة مساء يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر بالمسرح الصغير بقاعة مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.


تسلط المحاضرة الضوء على مراحل العلاقات المختلفة بدءًا من كيفية بناء علاقة متوازنة وكيفية الاستغلال الأمثل لكافة الأدوات والسبل للحفاظ على تلك العلاقة؛ بالإضافة إلى خلق اهتمامات مشتركة لتكوين علاقة حقيقية.

كما سيتم تقديم محاضرة (الرواق الفلسفي) ويقدمها الأستاذ عماد العادلي، وهو كاتب ومحاضر في الفلسفة ومؤسس نشاط الرواق الفلسفي في محافظات مصر، وذلك الساعة الثانية عشرة ظهر يوم 12 ديسمبر بقاعة اجتماعات (C) بقاعة مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

تتناول المحاضرة التعريف بالفلسفة الإسلامية ونشأتها وتطورها منذ بداياتها الأولى في القرن الأول الهجري، وبداية الاعتراف بها مع حركة الترجمة التي بدأت في القرن الثاني الهجري، وأيضًا تسلط الضوء على الفلسفة الإسلامية في النهضة الحديثة ومستقبلها الآن.