الإثنين 6 فبراير 2023 08:15 مـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

قافلة لكلية طب أسنان قصر العيني بقرية الشواشنة في الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، أعمال قافلة كلية طب أسنان جامعة القاهرة، بالمركز الطبي المتميز للأم والطفل بقرية الشواشنة بمركز يوسف الصديق، بالتنسيق مع المحافظة ومؤسسة "حياة كريمة"، اليوم الأربعاء.


استهدفت القافلة الطبية، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، للمترددين على القافلة من أهالي القرية والقرى المجاورة لها بالمجان، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

حضر، فعاليات القافلة، كل من الدكتور هشام عبد الحكم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، والدكتورة شيرين عادل، وكيل الكلية، والدكتور محمد خليفة، مدير القوافل الطبية بالكلية، والدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور عماد عادل عبدالعاطي، المدير التنفيذي لمؤسسة "حياة كريمة" بالفيوم، والدكتور أحمد ثابت، رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق.

ضمت القافلة الطبية تخصصات علاج اللثة، وخلع وحشو الأسنان، وتنظيف الجير وتبييض الأسنان، وندوات تثقيفية، وتوعوية، بشأن طرق العناية بصحة الفم والأسنان، وكيفية الوقاية من أمراض الفم والأسنان، وطرق علاجها في مراحلها المبكرة.

كما تابع المحافظ، أقسام القافلة المختلفة، واطمأن على سير عملها، وناقش المترددين عليها بشأن الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، موجها الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم القافلة، من كلية طب الأسنان بقصر العيني.

ومن جهته، قدم عميد كلية طب الأسنان قصر العيني بجامعة القاهرة، الشكر لمحافظ الفيوم، لما قدمه من دعم وتيسير لتنظيم هذه القافلة للكشف المجاني على أمراض الأسنان، ونقل الحالات المرضية المتقدمة منها لفرع الكلية بمستشفى الشيخ زايد.

وأضاف، أن كلية طب الأسنان، تؤدي دورها المجتمعي من خلال هذه القوافل، بإشراف من الدكتور محمد عثمان خشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد سامي عبدالصادق، نائب رئيس الحامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.