الإثنين 20 مايو 2024 06:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

برلمانية أوروبية: أوكرانيا تبيع مستقبلها لتمويل حرب بالوكالة

حذرت كلير دالي، النائبة الإيرلندية في البرلمان الأوروبي، من أن أوكرانيا لن تكون قادرة بتاتا على إعادة ملايين الدولارات التي خصصها لها الاتحاد الأوروبي خلال النزاع المسلح الحالي.


وأضافت النائبة في كلمة ألقتها في البرلمان الأوروبي: "تمر هذه الدولة في كابوس مرعب يتم علاجه بصدمة مريعة، وتشهد هذه البلاد خلال ذلك بيع الأراضي العامة، واختلال سوق العمل، وبيع أصول وممتلكات الدولة، وما إلى ذلك"، وفقا لروسيا اليوم.

وتابعت البرلمانية القول: "تجري عملية بيع مستقبل البلاد بهدف تمويل الحرب بالوكالة، التي تمزق هذه الدولة".

ووفقا لها، قامت سلطات كييف بقبولها مساعدة الغرب، بتكبيل نفسها بسلاسل "قيود نيوليبرالية"، لأن الشرط المسبق للحصول على الدعم هو "تعزيز الديمقراطية في البلاد".

وقالت: "بمجرد ما انفتح صنبور الأموال، قام زيلينسكي بمنع معظم أحزاب المعارضة، وأغلق وسائل الإعلام المعارضة، ووجه ضربة لحقوق النقابات والعمال".

ووجهت اللوم إلى الاتحاد الأوروبي لمحاولته مواصلة المواجهة بأي وسيلة "بينما يدفع الناس العاديون ثمنها".

واختتمت البرلمانية حديثها قائلة: "لا تنسوا، سيتوجب عليكم لاحقا دفع ثمن باهظ مقابل هذا النزاع".