الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:32 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميا.. بتروجيت اول الصاعدين إلى الدورى الممتاز بثنائية نظيفة فى شباك راية جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة زجاجة عطر بـ170 جنيها.. اعترافات المتهم الأول في رشوة الجمارك ووزارة العدل خبير اقتصادي يكشف تأثير تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي على أسعار النفط والذهب عالميا هيئة المسرح السعودية تنتج عرضا أوبراليا يعد الأضخم على مستوى العالم العربي الشرقية: حملات يومية لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والطرق العامة محافظ الشرقية يطمئن على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية يُعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح لعام 2024 مياه الشرقية بالتعاون فرع ثقافة مشتول السوق تُنفذ ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي إحالة أوراق المتهم بهتك عرض صغيرتين حملتا منه سفاحا ببورسعيد إلى فضيلة المفتي

عربي ودولي

رصد متغير فرعي جديد لمتحور ”أوميكرون” في كازاخستان

ذكر مصدر في مكتب المراقبة الصحية والوبائية، في مدينة آستانا، عاصمة كازاخستان أنه تم رصد متغير فرعي جديد من متحور "اوميكرون" لفيروس كورونا، هو "بي.كيو 1.1"، يعرف باسم "هيلهاوند" في العاصمة الكازاخية.


وأكدت نائبة رئيس المكتب، زانا برالييفا، اكتشاف المتغير الفرعي الجديد في عينات من المرضى، وذلك أثناء حديثها في مؤتمر صحفي، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء كازاخستان "كازينفورم" اليوم الأربعاء.

وأضافت برالييفا أنه تم تسجيل 322 حالة إصابة بفيروس كورونا، في آستانا، منذ أوائل كانون الأول/ديسمبر. من بين تلك الحالات، 117 حالة، تم تطعيمها ضد فيرس كورونا، و50 حالة، حصلت على الجرعات المعززة ضد الفيروس.

ومازال متحور "أوميكرون" هو المتغير المهيمن لفيروس كورونا، في العاصمة الكازاخية.