النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 06:07 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

خبراء أمريكيون يؤكدون ضرورة استمرار دعم الغرب لأوكرانيا في ظل شتاء قارس

أكد مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ضرورة استمرار الغرب في تقديم الدعم اللازم لأوكرانيا لمواجهة الظروف المناخية القاسية خلال فصل الشتاء الحالي بسبب أزمة الطاقة الطاحنة التي تعاني منها جراء تدمير العديد من محطات الطاقة في جميع أرجاء البلاد خلال الصراع المسلح مع القوات الروسية.


وأشار المقال، الذي شارك في كتابته كل من ويليام تايلور السفير الأمريكي السابق في أوكرانيا، ودافيد كرامر المدير التنفيذي لمعهد جورج واشنطن، إلى أنه يجب على الدول الغربية التمسك بموقفها الداعم لأوكرانيا مهما كلفها الأمر، موضحًا أن موسكو تسعى "لتجميد" الجانب الأوكراني خلال فصل الشتاء القارس البرودة لإجباره على الاستسلام أو التجمد من البرد.

وأوضح المقال أنه خلال التسعة أشهر الماضية تمكنت القوات الأوكرانية من تحقيق بعض المكاسب في مواجهة الآلة العسكرية الروسية في مناطق كييف وخاركييف وخيرسون، مشيرًا إلى أن موسكو تلجأ في الوقت الحالي لاستهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا لحرمان الجانب الأوكراني من وسائل التدفئة والإنارة وإمدادات المياه.

وأضاف المقال أن تلك الاستراتيجية من جانب موسكو تمثل تهديدًا صارخًا للجانب الأوكراني والذي يعاني في ظل تلك الظروف من قسوة برد الشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وهو ما يعرض حياة الملايين في أوكرانيا للخطر.