الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة بسبب الخلاف علي فتاة... السجن عامين ل3 سائقين وعامل بتهمه شروعهم قتل شخص وشقيقه بشبرا الخيمة أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور.. الجمعة محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك «صحة كفر الشيخ» خامس الجمهورية في تقييم القوافل العلاجية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

عربي ودولي

مسئول أوكراني: قواتنا المسلحة ستكون بـ ”لوهانسك” و”دونيتسك” و”سيفاستوبول” في ربيع 2023

أكد سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف أن القوات المسلحة الأوكرانية ستكون في لوهانسك ودونيتسك وسيفاستوبول في ربيع عام 2023.

وقال دانيلوف - في تغريدة عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم /الأربعاء/ - إن الشتاء سيكون مرحلة رئيسية في النضال من أجل استقلال أوكرانيا.

وأضاف أن الأمر "مستمر وسينتهي بالربيع الأوكراني في سيفاستوبول ودونيتسك ولوهانسك المحررة، وإن الشتاء الأوكراني هو مرحلة أساسية في الحرب العظمى من أجل الاستقلال"، مقدما التهنئة للقوات المسلحة الأوكرانية بيوم عيدها.

وفي سياق آخر، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زيتومير أوبلاست في شمال غرب أوكرانيا فيتالي بونتشكو، اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة الأوكرانية تمكنت من إسقاط طائرة روسية بدون طيار في الإقليم خلال الساعات الماضية .

وذكر بونتشكو - في منشور له عبر موقع "تليجرام" الإلكتروني نقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية الرسمية - "أن الروس حاولوا مهاجمة منطقة زيتومير بطائرة بدون طيار من طراز شاهد..غير أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت الطائرة في شمال المنطقة".

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك بافلو كيريلينكو، إن 3 مدنيين في المنطقة أُصيبوا أمس جراء هجمات روسية في "دونيتسك"، وبالتحديد في بلدات باخموت وبافليفكا وكوراخوف، وأشار إلى أنه من المستحيل حاليًا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا.

وأوضح المسئول الأوكراني أن الهجمات الروسية على منطقته تسببت في تدمير خطوط الكهرباء في بلدة مارينكا، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المنازل والمؤسسات.